Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
معروف, محمد |
|
dc.date.accessioned |
2024-10-21T10:41:26Z |
|
dc.date.available |
2024-10-21T10:41:26Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/27411 |
|
dc.description |
MEPS-2024-42 |
en_US |
dc.description.abstract |
ملخص الدراسة :عنـوان الدراسة :حقيقة الوسائل البيداغوجية والمنشآت الرياضية وفعاليتها في تحقيق أهداف حصة التربية البدنية والرياضية في الطور الإبتدائي .هـدف الـــدراسة : تسليط الضوء على الوضعية الــــــراهنة للــمدارس الإبــتدائـــية من حــــيث الــــــوسائل البيداغوجية والمنشآت الرياضية وفعاليتها في تحقيق أهداف حصة التربية البدنية والرياضية .الفرض من الدراسة :-الوضعية الراهنة للمدارس الابتدائية من حيث المنشآت والــــوسائل الرياضية غير كافية وغير صالحةلتحقيقأهداف حصة التربية البدنية والرياضية .– توفر الوسائل البيداغوجية و المنشآت الرياضية الملائمة لها تأثير إجابي في تحقيق أهداف حـــصة التربية البدنية والرياضية. - لا يحقق أستاذ التربية البدنية و الرياضية الأهداف المسطرة في المنهاج في ظل هذا الواقع.العينة :عينة عشوائية كانت على40 أستاذ التربة البدنية و الرياضية في الطور الإبتدائيبــــولاية تيارتحيثقدرة نسبتها بـ25.26%منالمجتمع الاصلي،والاداة المستخدمةهي إســــــتمارةإستبيان.أهــــم الإستنتجات: - نقص الوسائل البيداغوجية والمنشآت الرياضية من أهم العراقيل التي تواجه الأستاذ أثناء الحصة– الــوسائل البــيداغــوجية والمــنشآت الــريــاضية لــها دور إجـــابي في تــسهل مهـــام الأساتذة لــتوصيل المعلومات بشكل دقيق و بصورة واضحة و بسيطة للتلاميذ مع توفير الجهد وربح الوقت. أهـــــم الاقـــــترحـــات : - وضع الاولوية للمنشآت الرياضية في عملية التخطيط و البناء لأي مؤسسة تربوية ،وإعــــــــــــادة النظر في منهاج حسب قدرات و إمكانيات التلميذ حتى يتمكن الأساتذة تطبيــق فـقراته وفـــــقا للـــــطرق التي تتناسب قدرات التلاميذ وإرفاقه بالوثيقة المرافقة لتحديد معالم وتخطيط في بناء أهداف الحصة.الكلمات المفتاحية :الوسائل البيداغوجية ، المنشآت الرياضية ، حصة التربية البدنية والرياضية ، الطور الابتدائي .
Résume dè l’étude : Titre de l’étude :La réalité dés méthodes pédagogiqueset des installations sportives et leur rôle dans la réalisation des objectifs de séance éducation physique et sportive au cycle primaire. I’objectif de l’étude :faire la lumiére sur les méthodes d' installation pédagogique et sportive et leur rôle dans la réalisation des objectifs de l’éducation physique et sportive dans lesécolsactulles. Emission des Hypothéses:La situation
ملخص الدراسة :عنـوان الدراسة :حقيقة الوسائل البيداغوجية والمنشآت الرياضية وفعاليتها في تحقيق أهداف حصة التربية البدنية والرياضية في الطور الإبتدائي .هـدف الـــدراسة : تسليط الضوء على الوضعية الــــــراهنة للــمدارس الإبــتدائـــية من حــــيث الــــــوسائل البيداغوجية والمنشآت الرياضية وفعاليتها في تحقيق أهداف حصة التربية البدنية والرياضية .الفرض من الدراسة :-الوضعية الراهنة للمدارس الابتدائية من حيث المنشآت والــــوسائل الرياضية غير كافية وغير صالحةلتحقيقأهداف حصة التربية البدنية والرياضية .– توفر الوسائل البيداغوجية و المنشآت الرياضية الملائمة لها تأثير إجابي في تحقيق أهداف حـــصة التربية البدنية والرياضية. - لا يحقق أستاذ التربية البدنية و الرياضية الأهداف المسطرة في المنهاج في ظل هذا الواقع.العينة :عينة عشوائية كانت على40 أستاذ التربة البدنية و الرياضية في الطور الإبتدائيبــــولاية تيارتحيثقدرة نسبتها بـ25.26%منالمجتمع الاصلي،والاداة المستخدمةهي إســــــتمارةإستبيان.أهــــم الإستنتجات: - نقص الوسائل البيداغوجية والمنشآت الرياضية من أهم العراقيل التي تواجه الأستاذ أثناء الحصة– الــوسائل البــيداغــوجية والمــنشآت الــريــاضية لــها دور إجـــابي في تــسهل مهـــام الأساتذة لــتوصيل المعلومات بشكل دقيق و بصورة واضحة و بسيطة للتلاميذ مع توفير الجهد وربح الوقت. أهـــــم الاقـــــترحـــات : - وضع الاولوية للمنشآت الرياضية في عملية التخطيط و البناء لأي مؤسسة تربوية ،وإعــــــــــــادة النظر في منهاج حسب قدرات و إمكانيات التلميذ حتى يتمكن الأساتذة تطبيــق فـقراته وفـــــقا للـــــطرق التي تتناسب قدرات التلاميذ وإرفاقه بالوثيقة المرافقة لتحديد معالم وتخطيط في بناء أهداف الحصة.الكلمات المفتاحية :الوسائل البيداغوجية ، المنشآت الرياضية ، حصة التربية البدنية والرياضية ، الطور الابتدائي .
Résume dè l’étude : Titre de l’étude :La réalité dés méthodes pédagogiqueset des installations sportives et leur rôle dans la réalisation des objectifs de séance éducation physique et sportive au cycle primaire. I’objectif de l’étude :faire la lumiére sur les méthodes d' installation pédagogique et sportive et leur rôle dans la réalisation des objectifs de l’éducation physique et sportive dans lesécolsactulles. Emission des Hypothéses:La situation |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
Institut d'Éducation Physique et Sportive - Mostaganem 2023/2024 |
en_US |
dc.subject |
الوسائل البيداغوجية -المنشآت الرياضية - أهداف حصة التربية البدنية والرياضية - الطور الإبتدائي |
en_US |
dc.title |
واقع الوسائل البيداغوجية والمنشآت الرياضية ودورها في تحقيق أهداف حصة التربية البدنية والرياضية في الطور الإبتدائي |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée