Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بيقة, عبد الرحيم |
|
dc.contributor.author |
أتوكادى, أحمد |
|
dc.date.accessioned |
2024-10-23T08:49:04Z |
|
dc.date.available |
2024-10-23T08:49:04Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/27452 |
|
dc.description.abstract |
تعالج هذه الدراسة موضوع دور برامج العلاقات العامة في تحسين الاتصال للمؤسسات الاقتصادية بمديرية اتصالات الجزائر لولاية تيميمون وذلك عن طريق التركيز على أهم العناصر والمتغيرات التي تساعد في ابراز ذلك، ومحاولة التعرف على أداء برامج العلاقات العامة وأهميتها في تحسين الاتصال للمؤسسة الاقتصادية.فقد اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج دراسة حالة، وقد استخدمنا بطبيعة الحال المقابلة كأداة أساسية لجمع المعلومات المتعلقة بالدراسة.فقد لخصنا من خلال هذه الدراسة أهمية ودور برامج العلاقات العامة في تحسين الاتصال بالمؤسسة الاقتصادية ،بحيث أنها تمارس بشكل طبيعي وتوجد لديها مصلحة خاصة بها وتعمل على التنسيق بين المصالح والموظفين والتخفيف من عنائهم كما تعمل على تعزيز ثقة الموظفين وخلق علاقات وطيدة مع الجمهور الداخلي أو الخارجي، ونرى من الوسائل التي ساهمت بكثرة في ذلك استخدام البريد الالكتروني والانترنت وكذلك الإجتماعات الى غير ذلك بحيث تعد من العناصر الأساسية للمؤسسة ولا يمكن الإستغناء عنها، في حين كل هذا يفسر أن العلاقات العامة أو برامجها بصفة خاصة تحظى بنوع من الاهتمام إلى ان هناك بعض النقائص التي دائماً تكبح الموظف أو المؤسسة بصفة عامة للمضي نحو الأمام وتحقيق نتائج أفضل |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الإجتماعية |
en_US |
dc.subject |
برامج-العلافات العامة-دورها-تحسين-الإتصال-المؤسسات الإقتصادية |
en_US |
dc.title |
برامج العلاقات العامة ودورها في تحسين الإتصال للمؤسسات الإقتصادية : دراسة ميدانية لمديرية اتصالات الجزائر لولاية تميمون |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée