Dépôt DSpace/Manakin

برامج العلاقات العامة ودورها في تحسين الإتصال للمؤسسات الإقتصادية : دراسة ميدانية لمديرية اتصالات الجزائر لولاية تميمون

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بيقة, عبد الرحيم
dc.contributor.author أتوكادى, أحمد
dc.date.accessioned 2024-10-23T08:49:04Z
dc.date.available 2024-10-23T08:49:04Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/27452
dc.description.abstract تعالج هذه الدراسة موضوع دور برامج العلاقات العامة في تحسين الاتصال للمؤسسات الاقتصادية بمديرية اتصالات الجزائر لولاية تيميمون وذلك عن طريق التركيز على أهم العناصر والمتغيرات التي تساعد في ابراز ذلك، ومحاولة التعرف على أداء برامج العلاقات العامة وأهميتها في تحسين الاتصال للمؤسسة الاقتصادية.فقد اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج دراسة حالة، وقد استخدمنا بطبيعة الحال المقابلة كأداة أساسية لجمع المعلومات المتعلقة بالدراسة.فقد لخصنا من خلال هذه الدراسة أهمية ودور برامج العلاقات العامة في تحسين الاتصال بالمؤسسة الاقتصادية ،بحيث أنها تمارس بشكل طبيعي وتوجد لديها مصلحة خاصة بها وتعمل على التنسيق بين المصالح والموظفين والتخفيف من عنائهم كما تعمل على تعزيز ثقة الموظفين وخلق علاقات وطيدة مع الجمهور الداخلي أو الخارجي، ونرى من الوسائل التي ساهمت بكثرة في ذلك استخدام البريد الالكتروني والانترنت وكذلك الإجتماعات الى غير ذلك بحيث تعد من العناصر الأساسية للمؤسسة ولا يمكن الإستغناء عنها، في حين كل هذا يفسر أن العلاقات العامة أو برامجها بصفة خاصة تحظى بنوع من الاهتمام إلى ان هناك بعض النقائص التي دائماً تكبح الموظف أو المؤسسة بصفة عامة للمضي نحو الأمام وتحقيق نتائج أفضل en_US
dc.publisher كلية العلوم الإجتماعية en_US
dc.subject برامج-العلافات العامة-دورها-تحسين-الإتصال-المؤسسات الإقتصادية en_US
dc.title برامج العلاقات العامة ودورها في تحسين الإتصال للمؤسسات الإقتصادية : دراسة ميدانية لمديرية اتصالات الجزائر لولاية تميمون en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte