Dépôt DSpace/Manakin

تأثير الوسائط الجديدة على الطفل : دراسة ميدانية لتأثيرات اليوتيوب على عينة من أطفال مدينة المشرية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قاندي أحمد, سفيان
dc.date.accessioned 2024-10-23T09:31:36Z
dc.date.available 2024-10-23T09:31:36Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/27461
dc.description.abstract تعالج هذه المذكرة دارسة أثر استخدام اليوتيوب على تنشئة الطفل الجزائري من خلال التّعرف على واقع اليوتيوب وكيفية استخدامه لهذا التطبيق ومختلف جوانب التّنشئة الاجتماعية لا فيها، بغية توعية الأسر الجزائريّة بأهميّة دورها في تنشئة الطفل فالأسرة هي إحدى المؤسسات الاجتماعية الفاعلة في ذلك وفي ظل البيئة الرقمية التي يعيش فيها الطفل واِنتشار اِستخدام اليوتيوب في أوساط الأطفال، والهدف من دراستنا التعرف على مدى تأثير استخدام يوتيوب على الطفل في مدينة المشرية، في الجانب التطبيقي استخدمنا المنهج المسحي التحليلي لملائمته مع طبيعة الموضوع، أما عينتنا تمثلت في بعض من أولياء الأطفال بمدينة المشرية ولاية النعامة، والمستخدمين لموقع يوتيوب والتي اخترنا فيها 37 عائلة التي تتراوح أعمارهم ما بين 3سنوات إلى 12 سنة، أما بالنسبة للنتائج فقد توصلنا إلى أن أغلب الأطفال يحبون امتلاك الأشياء المادية التي تجذبهم عبر موقع اليوتيوب وتقليد شخصياتهم المحببة، لا يشعر معظم الأطفال بالملل من استخدام موقع اليوتيوب. en_US
dc.publisher كلية العلوم الإجتماعية en_US
dc.subject تأثير-الوسائط الجديدة-الطفل en_US
dc.title تأثير الوسائط الجديدة على الطفل : دراسة ميدانية لتأثيرات اليوتيوب على عينة من أطفال مدينة المشرية en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte