Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
قاندي أحمد, سفيان |
|
dc.date.accessioned |
2024-10-23T09:31:36Z |
|
dc.date.available |
2024-10-23T09:31:36Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/27461 |
|
dc.description.abstract |
تعالج هذه المذكرة دارسة أثر استخدام اليوتيوب على تنشئة الطفل الجزائري من خلال التّعرف على واقع اليوتيوب وكيفية استخدامه لهذا التطبيق ومختلف جوانب التّنشئة الاجتماعية لا فيها، بغية توعية الأسر الجزائريّة بأهميّة دورها في تنشئة الطفل فالأسرة هي إحدى المؤسسات الاجتماعية الفاعلة في ذلك وفي ظل البيئة الرقمية التي يعيش فيها الطفل واِنتشار اِستخدام اليوتيوب في أوساط الأطفال، والهدف من دراستنا التعرف على مدى تأثير استخدام يوتيوب على الطفل في مدينة المشرية، في الجانب التطبيقي استخدمنا المنهج المسحي التحليلي لملائمته مع طبيعة الموضوع، أما عينتنا تمثلت في بعض من أولياء الأطفال بمدينة المشرية ولاية النعامة، والمستخدمين لموقع يوتيوب والتي اخترنا فيها 37 عائلة التي تتراوح أعمارهم ما بين 3سنوات إلى 12 سنة، أما بالنسبة للنتائج فقد توصلنا إلى أن أغلب الأطفال يحبون امتلاك الأشياء المادية التي تجذبهم عبر موقع اليوتيوب وتقليد شخصياتهم المحببة، لا يشعر معظم الأطفال بالملل من استخدام موقع اليوتيوب. |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الإجتماعية |
en_US |
dc.subject |
تأثير-الوسائط الجديدة-الطفل |
en_US |
dc.title |
تأثير الوسائط الجديدة على الطفل : دراسة ميدانية لتأثيرات اليوتيوب على عينة من أطفال مدينة المشرية |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée