Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
ساكر, وفاء |
|
dc.contributor.author |
هدروق, سهيلة |
|
dc.date.accessioned |
2024-10-23T10:37:29Z |
|
dc.date.available |
2024-10-23T10:37:29Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/27473 |
|
dc.description.abstract |
تمحورت هذه الدراسة حول دور القيادة الإدارية في تكوين الصورة الذهنية للإدارة المحلية و التي قمنا بها في دائرة عشعاشة ، و ذلك لمعرفة مدى مساهمة القيادات الإدارية في تحقيق أهداف الإدارة ، إذ يتوقف نجاحها على الاهتمام و التأييد الذي تقدمه ، و قد ساعدنا كباحثين في إثراء دراستنا بالمعلومات اللازمة حول هذا الموضوع .
قمنا باستخدام المنهج الوصفي لأنه يتناسب مع هذا النوع من البحوث و طريقة اختبار العينية عينة قصدية ، تم استخدام المقابلة و الملاحظة تشمل كل من الموظفين داخل الدائرة عشعاشة كأداة لجمع البيانات اللازمة لتحقيق أهداف الدراسة.
قد توصلنا إلى جملة من النتائج مفادها :
- إهمال الدائرة وظيفة العلاقات العامة فلا يوجد جهاز مختص في نشاطات العلاقات العامة ، و إنما يوجد قسم ينوب عنه قسم الإعلام و الاتصال .
ـ يقوم القادة الإداريين في الإدارة المحلية بتعزيز صورة الدائرة لدي جمهورها الداخلي من خلال تحقيق التفاعل و الاتصال و ضبط علاقات طيبة معهم .
ـ يعتمد القائم بالاتصال على تكنولوجيا المعلومات و الاتصال لتعزيز صورة الإدارة من خلال زيادة الدقة في الأداء ، الرفع من كفاءة العمل ، السرعة في الأداء العصرنة في إنجاز العمل . |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الإجتماعية |
en_US |
dc.subject |
تفاعل-الطلبة-رقمنة-قطاع الخدمات الجامعية |
en_US |
dc.title |
تفاعل الطلبة مع رقمنة قطاع الخدمات الجامعية : دراسة ميدانية على عينة من الطالبات المقيمات بالإقامة الجامعية للإناث |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée