Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
زويش, نسيمة |
|
dc.date.accessioned |
2024-10-24T10:31:25Z |
|
dc.date.available |
2024-10-24T10:31:25Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/27508 |
|
dc.description.abstract |
لقد سعيت في هذا الدراسة إلى البحث عن التأثيرات والتأثيرات التي تخلقها مواقع التواصل
الاجتماعي على الشباب من عدة جوانب كالجانب القيم والسلوك والجانب اللغة حيث أخذت
الفايسبوك نموذجا.
مما جعلني أصل إلى نتائج جد مهمة، كما قمت بدراسة مميزات وخصائص وفوائد وأضرار
تلك المواقع في ظل الثورة الرقمية، ولإعطاء حلول ملائمة تساعد على الحفاظ على شبابنا
كما درست الموقع العالمي للفا يسبوك وما هي مكانته من لدى الشباب وهل يصلح كأداة
تعليمية.
مدى تأثير استخدام المواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الفايسبوك على الشباب
الجزائري و تطبيقها من خلال الدراسة على عينة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي
لدى شباب ولاية مستغانم ولقد تمحورت أسئلة الدراسة كالآتي: ما مدى تأثير مواقع التواصل
الاجتماعي على الشباب؟
وأسئلة أخرى فرعية وبما أن هذه الدراسة تنتمي إلى الدراسات الوصفية، فلقد
اعتمدت على أداة الاستبيان لجمع المعلومات من المبحوثين. ووزعت الاستمارة على عينة
عشوائية تمثلت في 80شاب وشابة بمستغانم سنة .2024
حيث توصلت الدراسة بأن مستخدمي مواقع التواصل و بالتحديد الفايسبوك من ذكور
وإناث يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي ولا يوجد فرق بينهما، وأن غالبية المستخدمين
المواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر هي الشريحة العمرية من 20إلى 24ولا هي أكثر
فئة مقارنة بغيرها وأغلبيتهم من المستوى الجامعي وأن أغلبيته مستخدمي مواقع التواصل
الاجتماعي حددت فترة استخدامهم بأكثر من سنتين وبشكل يومي وأكثر من 3ساعات حسب
الوقت المفضل لديهم، كما أن الخدمات المفضلة لدى الشباب هي خدمة الدردشة حيث تساهم
مضامين مواقع التواصل الاجتماعي في خلق سلوكات جديدة لدى الشباب لا تتماشى مع قيم
المجتمع الجزائري وهذا ما يؤدي إلى زعزعت الهوية الوطنية لديهم وتنقص الرغبة في حب
وطنهم |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الإجتماعية |
en_US |
dc.subject |
تأثير-مواقع التواصل الإجتماعي-الشباب |
en_US |
dc.title |
تأثير مواقع التواصل الإجتماعي على الشباب : دراسة ميدانية على شباب ولاية مستغانم |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée