Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مقدم, محمد عامر |
|
dc.contributor.author |
رحو, شيماء |
|
dc.date.accessioned |
2024-10-27T09:09:19Z |
|
dc.date.available |
2024-10-27T09:09:19Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/27516 |
|
dc.description.abstract |
ساهمت تطور تكنولوجيا الإعلام والاتصال في العالم أواخر القرن العشرين في جعل عملية نقل وتبادل المعلومات تتم بكل سهولة وسرعة، مما أحدث تغييرا ملحوظا في العالم باسره وتعد مواقع التواصل الاجتماعي من أبرز ما أفرزته هذه التكنولوجيا فقد زاد الإقبال عليها في جميع أنحاء العالم ومنها الجزائر، فلم تعد خدمة تواصلية فقط بل تحولت إلى ظاهرة اجتماعية لها تأثيرها على الشباب عامة وعلى الطلبة الجامعيين خاصة، وهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور صفحات الفيسبوك التعليمية في التحصيل الدراسي للطالبة السنة الثانية ماستر اتصال وعلاقات عامة لجامعة مستغانم التواصل محاولة تحقيق مجموعة من الأهداف منها التعرف على الاشباعات المحققة للطلبة من خلال استخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعي في التحصيل الدراسي والتعرف على الآثار السلبية والإيجابية - وتنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية أن أغلبية الطلبة الجامعيين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها الأحداث. والظواهر. وتحاول تحليلها وتفسيرها بينت الدراسة بأن الطلبة يرغبون في زيادة التواصل الاجتماعي دائما، كما يفضلون الفايسبوك، ويكون ذلك في الفترة الليلية بغية التواصل مع الأصدقاء بينت الدراسة بأن المعلومات من خلال استخدامهم لصفحات الفيسبوكالتعليمية، كما حققت لهم إشباعات معرفية، مما ساهم في تعزيز رصيدهم العلمي كما أثبتت الدراسة بأن مواقع التواصل الاجتماعي تؤثر على التحصيل الدراسي للطلبة الجامعيين بشكل إيجابي، مما أدى إلى ارتفاع مستواهم العلمي الطلبة يرون بأن مواقع التواصل الاجتماعي مفيدة لهم وجيدة من خلال الاستعانة بها في مشوارهم الدراسي . |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الإجتماعية |
en_US |
dc.subject |
دور-صفحات الفيسبوك-التعليمية-التحصيل الدراسي |
en_US |
dc.title |
دور صفحات الفيسبوك التعليمية في التحصيل الدراسي لدى الطلبة السنة الثانية ماستر اتصال وعلاقات عامة جامعة مستغانم |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée