Dépôt DSpace/Manakin

منازعات الوظيفة العمومية في التشريع الجزائري

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author فاطمة الزهرة, ثابت
dc.date.accessioned 2024-11-03T07:53:32Z
dc.date.available 2024-11-03T07:53:32Z
dc.date.issued 2024-06-19
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/27671
dc.description.abstract مــلخص مذكرة الماستر إن منازعات الوظيفة العمومية تشير إلى النزاعات أو الشكاوى التي تثار من قبل الموظفين في القطاع العام بشأن قرارات التوظيف أو الاستغناء عن الخدمات أو العمليات التأديبية. بحيث تتضمن منازعات الوظيفة العمومية التحكيم أمام لجان متساوية الأعضاء أو طعون أمام لجان الطعن، وفي بعض الحالات، يمكن أن تتطور إلى دعاوى قانونية أمام المحاكم الإدارية أو مجلس الدولة لحل النزاع وتوفير الحماية القانونية للموظفين. وبالتالي، فإن موضوع منازعات الوظيفة العمومية يعد من الموضوعات التي تكتسي أهمية كبرى في مجال القانون الإداري لما لها من تأثير على الموظف العام وعلاقته بالإدارة المستخدمة، يظهر دورها في كونها تمثل مظهرا يجسد دولة القانون، ومنه صار من الواجب وضع إطار قانوني ينظم هذه الرابطة التي يحكمها المسار الوظيفي للموظف، ومن خلال مجموعة من الضمانات الهدف منها توفير الحماية اللازمة للموظف العام، سواء أكانت إدارية أو قضائية تعمل على حماية حقوق الموظفين من تعسف الإدارة كحق التظلم الإداري، وحق اللجوء إلى القضاء، وحق الدفاع en_US
dc.subject / منازعاتالوظيفةالعمومية 2/ الموظف 3/ المحاكم الإدارية 4/مجلس الدولة 5/اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء6/القانون الإداري en_US
dc.title منازعات الوظيفة العمومية في التشريع الجزائري en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte