Dépôt DSpace/Manakin

دور إدارة الجودة الشاملة في تحسين الخدمات الصحية في المستشفيات

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حياة, بن محال
dc.date.accessioned 2024-12-01T08:47:50Z
dc.date.available 2024-12-01T08:47:50Z
dc.date.issued 2024-06-11
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/27908
dc.description.abstract ملخص مذكرة الماستر في ضوء الاهتمام المتزايد بموضوع جودة الخدمات الصحية،تعد فلسفة إدارة الجودة الشاملة مدخلا إداريا رائدا من شانه أن يكون داعما نحو الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية إلى معايير الجودة المطلوبة،لذا تأتي هذه الدراسة لإبراز المفاهيم الاساسية لإدارة الجودة الشاملة،مع التطرق لمتطلبات ومراحل تطبيق هذه الأخيرة،وإسقاط مبادئها وأبعادها على قطاع الخدمات الصحية.كما أن إدارة الجودة الشاملة قد أثبتت نتائجها الايجابية في تحقيق المركز التنافسي لعدد من المؤسسات،وقد أثبتت تجارب بعض الدول التي طبقت نظام إدارة الجودة الشاملة في المستشفيات إن هذا النظام يمكن أن يساعد وبشكل منظم المؤسسات الاستشفائية على إحداث عملية التغيير والتطوير في نظامها،فهو يعنى بالمؤسسة الاستشفائية كنظام اجتماعي متكامل يؤثر بعضه في بعض،لا كأجزاء ومجموعات متناثرة en_US
dc.subject /الجودة 2/إدارة الجودة الشاملة 3/جودة الخدمات الصحية 4/الخدمات الصحية 5/المستشفيات 6/القطاع الصحي en_US
dc.title دور إدارة الجودة الشاملة في تحسين الخدمات الصحية في المستشفيات en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte