Dépôt DSpace/Manakin

دور تكنولوجيا المعلومات والإتصال في تحسين أداء المؤسسة الإقتصادية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلمهيدي, بلال
dc.date.accessioned 2025-01-30T09:21:04Z
dc.date.available 2025-01-30T09:21:04Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/28030
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة للتعرف على تكنولوجيا المعلومات والاتصال بأبعادها: (البنية التحتية، نظم المعلومات وشبكات الاتصال، متطلبات تكنولوجيا المعلومات)، وتأثيرها على الأداء بمؤسسة اتصالات الجزائر لولاية مستغانم، حيث تم استخدام الاستبانة كأداة لجمع البيانات واستطلاع أراء العمال بالمؤسسة، حيث تم توزيع (35) استبانةوتم استعادة (35) منها بتقدير نسبي 100% اما فيما يخص الاستبانات الغير صالحة للدراسة تمثلت في ثلاث استبانات أي ما يعادل نسبة 8,58%،كما قمنا باستخدام برنامج SPSS لاختبار فرضيات الدراسة وقد أظهرت الدراسة النتائج التالية:  مفتاح نجاح المؤسسة وفعاليتها مرتبط بشكل كبير ومباشر بمدى معرفة العاملين كيفية انجاز المهام المقدم لهم.  أدى باستخدام وسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصال المتطورة الى تحسين مستوى الأداء بالمؤسسة.  مؤسسة اتصالات الجزائر لولاية مستغانم لها القدرة على تبني أفكار وأساليب جديدة في العمل.  يوجد أثر ذو دلالة إحصائية للأبعاد الثلاثة لتكنولوجيا المعلومات والاتصال على الأداء لدى عينة من عمال مؤسسة اتصالات الجزائر بولاية مستغانم عند مستوى دلالة alpha = 0,05)) en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject تكنولوجيا المعلومات والاتصال، نظم المعلومات، شبكات الاتصال، الأداء en_US
dc.title دور تكنولوجيا المعلومات والإتصال في تحسين أداء المؤسسة الإقتصادية en_US
dc.title.alternative دراسة حالة مؤسسة إتصالات الجزائر en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte