Dépôt DSpace/Manakin

دراسة دلالات الملصق الإشهاري في ترامواي مستغانم واستجابة المتلقين لها

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عيسى عبدي, نجيم
dc.contributor.author بلعباسي, تواتي صديق
dc.date.accessioned 2025-07-13T11:35:35Z
dc.date.available 2025-07-13T11:35:35Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/28972
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى تحليل الخطاب السيميولوجي للملصق الإشهاري في ترامواي مستغانم، من خلال رصد الدلالات البصرية واللغوية التي يحملها، واستكشاف استراتيجيات الإقناع المستخدمة فيه، وقد اعتمدت الدراسة منهجا سيميولوجيا مدعوما بتحليل ميداني شمل عينة من مستخدمي ترامواي مدينة مستغانم. أظهرت النتائج أن التأثير الأكبر يتحقق عبر الاستمالات العاطفية وتنظيم التصميم، في حين يعد السعر والمنتج نفسه من أهم العناصر التي يبحث عنها الجمهور في الملصق، وخلصت الدراسة إلى أن نجاح الرسالة الإشهارية يرتبط بمدى قدرتها على مواءمة البعد الرمزي والثقافي للمجتمع المحلي مع متطلبات الإقناع، مما يستوجب إعادة النظر في طرق تصميم الإعلانات داخل الفضاءات العامة وخاصة وسائل انقل الحضري en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject الملصق الإشهاري، وسائل النقل الحضري، ترامواي مدينة مستغانم، استراتيجيات الاقناع en_US
dc.title دراسة دلالات الملصق الإشهاري في ترامواي مستغانم واستجابة المتلقين لها en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية وتطبيقية en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte