Dépôt DSpace/Manakin

اتجاهات الطلبة الجامعيين نحو استخدام الذكاء الإصطناعي في البحوث العلمية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سلاماني, رانية
dc.date.accessioned 2025-07-13T11:45:19Z
dc.date.available 2025-07-13T11:45:19Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/28973
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات الطلبة الجامعيين نحو استخدام الذكاء الاصطناعي في البحوث العلمية، والكشف عن الفروق في هذه الاتجاهات تبعًا لمتغير الجنس. قسم علم النفس (السنة الثانية والثالثة ليسانس والسنة الأولى ماستر) حيث تمثلت عينة الدراسة على 150 طالبًا وطالبة خلال الموسم الجامعي 2024–2025 ولتحقيق من فرضية هذه الدراسة تم إستخدام المنهج الوصفي ،بالاعتماد على أداة الاستبيان لجمع البيانات وتحليلها إحصائيا باستخدام الرزنامة الإحصائية للعلوم الاجتماعيةSPSS وتفسيرها من اجل التوصل إلى نتائج دقيقة ومضبوطة . أسفرت النتائج أن اتجاهات الطلبة نحو استخدام الذكاء الاصطناعي كانت إيجابية، حيث تجاوز المتوسط الحسابي الكلي متوسط المقياس الفرضي، مما يشير إلى وعي متزايد بأهمية هذه التقنية ودورها في دعم البحث العلمي. كما بينت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الاتجاهات نحو استخدام الذكاء الاصطناعي تُعزى لمتغير الجنس، مما يدل على تقارب مستوى الاستخدام بين الذكور والإناث. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الإجتماعية en_US
dc.subject الاتجاهات ،الطلبة الجامعيين ، الذكاء الاصطناعي ، البحوث العلمية. en_US
dc.title اتجاهات الطلبة الجامعيين نحو استخدام الذكاء الإصطناعي في البحوث العلمية en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية على عينة من طلبة قسم علم النفس en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte