Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
سلاماني, رانية |
|
dc.date.accessioned |
2025-07-13T11:45:19Z |
|
dc.date.available |
2025-07-13T11:45:19Z |
|
dc.date.issued |
2025 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/28973 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات الطلبة الجامعيين نحو استخدام الذكاء الاصطناعي في البحوث العلمية، والكشف عن الفروق في هذه الاتجاهات تبعًا لمتغير الجنس. قسم علم النفس (السنة الثانية والثالثة ليسانس والسنة الأولى ماستر) حيث تمثلت عينة الدراسة على 150 طالبًا وطالبة خلال الموسم الجامعي 2024–2025 ولتحقيق من فرضية هذه الدراسة تم إستخدام المنهج الوصفي ،بالاعتماد على أداة الاستبيان لجمع البيانات وتحليلها إحصائيا باستخدام الرزنامة الإحصائية للعلوم الاجتماعيةSPSS وتفسيرها من اجل التوصل إلى نتائج دقيقة ومضبوطة .
أسفرت النتائج أن اتجاهات الطلبة نحو استخدام الذكاء الاصطناعي كانت إيجابية، حيث تجاوز المتوسط الحسابي الكلي متوسط المقياس الفرضي، مما يشير إلى وعي متزايد بأهمية هذه التقنية ودورها في دعم البحث العلمي. كما بينت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الاتجاهات نحو استخدام الذكاء الاصطناعي تُعزى لمتغير الجنس، مما يدل على تقارب مستوى الاستخدام بين الذكور والإناث. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الإجتماعية |
en_US |
dc.subject |
الاتجاهات ،الطلبة الجامعيين ، الذكاء الاصطناعي ، البحوث العلمية. |
en_US |
dc.title |
اتجاهات الطلبة الجامعيين نحو استخدام الذكاء الإصطناعي في البحوث العلمية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية على عينة من طلبة قسم علم النفس |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée