Dépôt DSpace/Manakin

دراسة تفاعل الجمهور مع البرامج الاجتماعية بالقنوات الجزائرية الخاصة مع محتويات les reels

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن حسنة, أمال
dc.contributor.author جرور, حورية
dc.date.accessioned 2025-07-15T10:58:40Z
dc.date.available 2025-07-15T10:58:40Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29047
dc.description.abstract تعالج هذه المذكرة دراسة تفاعل الجمهور مع البرامج الاجتماعية بالقنوات الجزائرية الخاصة مع محتويات les reels حيث تهدف إلى معرفة الفرق بين الحصص التلفزيونية و les reels من خلال نسب المشاهدة و ما مدى تفاعل الجمهور مع كلاهما ولقد اعتمدنا على المنهج المقارن لملاءمته مع طبيعة الموضوع، وركزنا على المقابلة، كأداة لجمع البيانات لتحليل ثلاث حلقات من برنامج " حياة جديدة " تم اختيارها بطريقة قصدية وكما قمنا بالتطرق إلى الموضوع من مختلف جوانبه النظرية ابتداء من البرامج التلفزيونية وممارسة إعلامية في القنوات الخاصة وتفاعلية التلفزيون مع شبكات التواصل إلى مقاطع الريلز وممارسة إعلامية في النسبة الرقمية وصولا الجانب التطبيقي حيث توصلت الدراسة إلى أن هناك فرق شاسع بين البرامج التلفزيونية و الريلز فعرض برنامج الاجتماعي على التلفزيون أصبح الجمهور من الصعب الاعتماد عليها بوجود مقاطع الفيديو القصيرة فهي برامج تجعل المشاهد لا يستمتع بها إذ تكون بدون تشويق على غرار مقاطع الريلز تعتبر ميزة جديدة جعلت الجمهور يلجأ لمشاهدة ما يريد في غضون ثواني دون إطالة . This study examines audience interaction with social programs on private Algerian channels, using reels content. It aims to understand the difference between television programs and reels through viewership ratings and the extent of audience interaction with both. We relied on a comparative approach, given its suitability to the nature of the subject. We focused on interviews and observation as a data collection tool to analyze three episodes of the program "New Life," which were intentionally selected. We also addressed the topic from various theoretical perspectives, starting with television programs and media practice on private channels, television interactivity with social networks, and then reels clips and media practice in digital content. The practical aspect, however, was addressed. The study concluded that there is a vast difference between television programs and reels. The presentation of social programs on television via Al-Hayat TV is not the same as short clips. Television programs are a traditional medium that audiences rely on heavily because they allow viewers to enjoy them without suspense. Short clips are also a new feature that has made audiences turn to them to watch what they want in seconds without prolonging the viewing time. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject : الريلز، البرامج التلفزيونية، الجمهور، التفاعل، المشاهدة التلفزيونية. en_US
dc.title دراسة تفاعل الجمهور مع البرامج الاجتماعية بالقنوات الجزائرية الخاصة مع محتويات les reels en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte