Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
إسري, يمينة |
|
dc.date.accessioned |
2025-07-16T09:19:02Z |
|
dc.date.available |
2025-07-16T09:19:02Z |
|
dc.date.issued |
2025 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29077 |
|
dc.description.abstract |
تهدف الدراسة إلى الكشف على العلاقة بين الاتصال البيداغوجي والصحة النفسية لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي بثانوية الأمير عبد القادر – دائرة بوقيرات ولاية مستغانم. استخدمت الطالبة المنهجالوصفي مع استعمال أدوات البحث المتمثلة في الملاحظ والمقابلة واستبيان الاتصال البيداغوجي واختبار الصحة النفسية.حيث بلغ مقدار عينة الدراسة الاستطلاعية 40 تلميذا وتلميذة من شعبتي الأدبي والعلمي، منهم 20ذكورا و20 إناثا، وعينة الدراسة الأساسية تألفت من 80 تلميذا وتلميذة من شعبتي الأدبي والعلمي،منهم37 ذكورا و43 إناثا.
بعد جمع المعطيات وتحليلها احصائيا قد تم التوصل إلى النتائج التالية:
-لا توجد علاقة ارتباطية بين الاتصال البيداغوجي و الصحة النفسية لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي.
-لا توجد فروق في الاتصال البيداغوجي تعزى إلى الشعبة لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي.
-لا توجد فروق في الصحة النفسية تعزى إلى الجنس لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الإجتماعية |
en_US |
dc.subject |
الاتصال البيداغوجي، الصحة النفسية، أستاذ، تلميذ |
en_US |
dc.title |
الإتصال البيداغوجي وعلاقته بالصحة النفسية |
en_US |
dc.title.alternative |
-دراسة ميدانية لدى عينة تلاميذ السنة الأولى ثانوي - ثانوية الأمير عبد القادر دائرة بوقيرات - بولاية مستغانم |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée