Dépôt DSpace/Manakin

تداعيات كثافة المناهج التعليمية على المتعلمين في مرحلة التعليم الابتدائي من وجهة نظر أساتذتهم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوداود, فتيحة
dc.date.accessioned 2025-07-16T10:37:38Z
dc.date.available 2025-07-16T10:37:38Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29091
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن تداعيات كثافة السّرج التعليمية على المتعلم في مرحلة التعليم الابتدائي من وجهة نظر أساتذته. تكونت عينة الدراسة من (62) أستاذًا وأستاذة، واعتمدت الباحثة على مقياس "تداعيات كثافة السّرج التعليمية على المتعلم" من إعداد الباحث شاشو عبد القادر (2014)، بعد ما تم التحقق من صدقه وثباته. اتبعت الباحثة خصائص المنهج الوصفي، وبعد تحليل استجابات عينة الدراسة، تم التوصل إلى النتائج التالية: • مستوى تداعيات كثافة السّرج التعليمية على المتعلم في مرحلة التعليم الابتدائي من وجهة نظر أساتذته كان متوسطًا. • لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية تُعزى لمتغير الجنس. • لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية تُعزى لمتغير الأقدمية في العمل. This study aimed to uncover the implications of curriculum density on learners in the primary education stage from the perspective of their teachers. The study sample consisted of 62 male and female teachers. The researcher relied on the “Implications of Curriculum Density on Learners” scale developed by Chachou Abdelkader (2014), after verifying its validity and reliability. The researcher adopted the descriptive method, and after analyzing the responses of the study sample, the following results were reached: • The level of the implications of curriculum density on learners in the primary education stage, from the perspective of their teachers, was average. • There were no statistically significant differences attributable to the gender variable. • There were no statistically significant differences attributable to the seniority in work variable. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject التداعيات – كثافة السّرج التعليمية – المتعلم en_US
dc.title تداعيات كثافة المناهج التعليمية على المتعلمين في مرحلة التعليم الابتدائي من وجهة نظر أساتذتهم en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية على عينة من أساتذة بمرحلة التعليم الإبتدائي ماسرة مستغانم en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte