Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مخاطرية, كنزة |
|
dc.date.accessioned |
2025-07-16T13:20:02Z |
|
dc.date.available |
2025-07-16T13:20:02Z |
|
dc.date.issued |
2025 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29113 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين دور المعلم في الكشف عن صعوبات التعلم ومستوى الكفاءة الذاتية لديه في المدارسالابتدائية بمستغانم،
حيث تم الاعتماد على المنهج الوصفي، واستخدام استبيان حول دور معلم المرحلة الابتدائية في الكشف عن صعوبات التعلممن بناء الباحثة ومقياس الكفاءة الذاتية للمعلم في بيئات التعليم الشاملTEIPمنتأليفGhaleb H Alnahdi، تم تطبيق الدراسة على عينة قوامها 30 معلم ومعلمة، من ثلاث مدارس ابتدائية بمدينة مستغانم، وبعد معالجة البيانات توصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
- وجود علاقة دالة إحصائيًا بين قدرة المعلم فيالمدرسة الابتدائية على الكشف عن صعوبات التعلم ومستوى الكفاءة الذاتية لديه.
- مستوى دور معلم المرحلة الابتدائية في الكشف عن صعوبات التعلم مرتفع.
- مستوىالكفاءةالذاتيةلدىمعلمالمرحلة الابتدائية مرتفعة.
- وجود فروق جوهرية في الكشف عن صعوبات التعلم وفق المتغير الخبرة المهنية لصالح المعلمين الذين لديهم خبرة مهنيةأكثرمن 10 سنوات. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الإجتماعية |
en_US |
dc.subject |
صعوبات التعلم، الكفاءة الذاتية، المرحلة الابتدائية، معلم المرحلة الابتدائية |
en_US |
dc.title |
دور المعلم في الكشف عن صعوبات التعلم إلى المدرسة الإبتدائية وعلاقته بالكفاءة الذاتية لديه |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية بالمدارس الإبتدائية بمدينة مستغانم |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée