Dépôt DSpace/Manakin

دور المعلم في الكشف عن صعوبات التعلم إلى المدرسة الإبتدائية وعلاقته بالكفاءة الذاتية لديه

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مخاطرية, كنزة
dc.date.accessioned 2025-07-16T13:20:02Z
dc.date.available 2025-07-16T13:20:02Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29113
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين دور المعلم في الكشف عن صعوبات التعلم ومستوى الكفاءة الذاتية لديه في المدارسالابتدائية بمستغانم، حيث تم الاعتماد على المنهج الوصفي، واستخدام استبيان حول دور معلم المرحلة الابتدائية في الكشف عن صعوبات التعلممن بناء الباحثة ومقياس الكفاءة الذاتية للمعلم في بيئات التعليم الشاملTEIPمنتأليفGhaleb H Alnahdi، تم تطبيق الدراسة على عينة قوامها 30 معلم ومعلمة، من ثلاث مدارس ابتدائية بمدينة مستغانم، وبعد معالجة البيانات توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: - وجود علاقة دالة إحصائيًا بين قدرة المعلم فيالمدرسة الابتدائية على الكشف عن صعوبات التعلم ومستوى الكفاءة الذاتية لديه. - مستوى دور معلم المرحلة الابتدائية في الكشف عن صعوبات التعلم مرتفع. - مستوىالكفاءةالذاتيةلدىمعلمالمرحلة الابتدائية مرتفعة. - وجود فروق جوهرية في الكشف عن صعوبات التعلم وفق المتغير الخبرة المهنية لصالح المعلمين الذين لديهم خبرة مهنيةأكثرمن 10 سنوات. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الإجتماعية en_US
dc.subject صعوبات التعلم، الكفاءة الذاتية، المرحلة الابتدائية، معلم المرحلة الابتدائية en_US
dc.title دور المعلم في الكشف عن صعوبات التعلم إلى المدرسة الإبتدائية وعلاقته بالكفاءة الذاتية لديه en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية بالمدارس الإبتدائية بمدينة مستغانم en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte