Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
طاهر, سمية |
|
dc.date.accessioned |
2025-07-17T10:24:08Z |
|
dc.date.available |
2025-07-17T10:24:08Z |
|
dc.date.issued |
2025 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29123 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الحالية إلى تقييم مستوى قلق الانفصال والتوافق النفسي والكشف عن طبيعة العلاقة بين قلق الانفصال والتوافق النفسي لدى تلاميذ المرحلة التحضيرية. وانطلقت من الإشكالية التالية: هل توجد علاقة إرتباطية سلبية بين قلق الانفصال والتوافق النفسي لدى تلاميذ هذه المرحلة؟
وللإجابة على هذا التساؤل، تم إعتماد مقياس قلق الانفصال من إعداد عيده صالح ونجاح السميري (2009)، بالإضافة إلى مقياس التوافق النفسي لعطية محمود هنا. شملت العينة 70 تلميذاً من تلاميذ المرحلة التحضيرية، وتم اعتماد المنهج الوصفي باعتباره الأنسب لطبيعة هذه الدراسة.
وقد أسفرت النتائج عن وجود علاقة سلبية بين قلق الإنفصال والتوافق النفسي لدى أفراد العينة وأن مستوى اضطراب قلق الإنفصال متوسط أما مستوى التوافق النفسي مرتفع. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الإجتماعية |
en_US |
dc.subject |
اضطراب قلق الإنفصال، التوافق النفسي، المرحلة التحضيرية، التلميذ |
en_US |
dc.title |
اضطراب قلق الإنفصال وعلاقته بالتوافق النفسي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية |
en_US |
dc.title.alternative |
-دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ المرحلة التحضيرية بمدرستي (بن يزة حمو وشيخ مبارك الميلي) دائرة مستغانم- ولاية مستغانم |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée