Dépôt DSpace/Manakin

اضطراب قلق الإنفصال وعلاقته بالتوافق النفسي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author طاهر, سمية
dc.date.accessioned 2025-07-17T10:24:08Z
dc.date.available 2025-07-17T10:24:08Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29123
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى تقييم مستوى قلق الانفصال والتوافق النفسي والكشف عن طبيعة العلاقة بين قلق الانفصال والتوافق النفسي لدى تلاميذ المرحلة التحضيرية. وانطلقت من الإشكالية التالية: هل توجد علاقة إرتباطية سلبية بين قلق الانفصال والتوافق النفسي لدى تلاميذ هذه المرحلة؟ وللإجابة على هذا التساؤل، تم إعتماد مقياس قلق الانفصال من إعداد عيده صالح ونجاح السميري (2009)، بالإضافة إلى مقياس التوافق النفسي لعطية محمود هنا. شملت العينة 70 تلميذاً من تلاميذ المرحلة التحضيرية، وتم اعتماد المنهج الوصفي باعتباره الأنسب لطبيعة هذه الدراسة. وقد أسفرت النتائج عن وجود علاقة سلبية بين قلق الإنفصال والتوافق النفسي لدى أفراد العينة وأن مستوى اضطراب قلق الإنفصال متوسط أما مستوى التوافق النفسي مرتفع. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الإجتماعية en_US
dc.subject اضطراب قلق الإنفصال، التوافق النفسي، المرحلة التحضيرية، التلميذ en_US
dc.title اضطراب قلق الإنفصال وعلاقته بالتوافق النفسي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية en_US
dc.title.alternative -دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ المرحلة التحضيرية بمدرستي (بن يزة حمو وشيخ مبارك الميلي) دائرة مستغانم- ولاية مستغانم en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte