Dépôt DSpace/Manakin

تمثلات التلاميذ لعلاقاتهم بمعلميهم وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مرتاد, أميرة
dc.date.accessioned 2025-07-17T10:40:43Z
dc.date.available 2025-07-17T10:40:43Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29126
dc.description.abstract هذفت هذه الدراسة الحالية الى التعرف على تمثلات التلاميذ لعلاقاتهم بمعلميهم وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الابتدائي، تم الاعتماد على المنهج الوصفي، تكونت عينة الدراسة من 80 تلميذ وتلميذ. تم اختيارها بطريقة عشوائية كما تم استخدام المقابلة ،الملاحظة، واستمارة تمثلات التلاميذ لعلاقاتهم بمعلميهم من اعداد الباحثة العربي بشرى و بوجلال ايناس (2021 )، وقد توصلت الدراسة على مجموعة من النتائج كالتالي: ان العلاقة بين تمثلات التلاميذ لعلاقاتهم بمعلميهم وبالتحصيل الدراسي لدى المرحلة الابتدائية هي علاقة ارتباطية. تنوعت تمثلات التلاميذ لعلاقاتهم بمعلميهم بين الاحترام والخوف. هناك اختلافات في تمثلات التلاميذ لعلاقاتهم بمعلميهم باختلاف الجنس بين الذكور والاناث ، وهذا ما اكدت عليه الفرضية الثالثة بمؤشراتها . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الإجتماعية en_US
dc.subject العلاقة ،التمثل ،التلميذ، المعلم، التحصيل، الطور الابتدائي en_US
dc.title تمثلات التلاميذ لعلاقاتهم بمعلميهم وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية على عينة من التلاميذ بمدرسة ابتدائية ماحي ماحي بمستغانم en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte