Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مرتاد, أميرة |
|
dc.date.accessioned |
2025-07-17T10:40:43Z |
|
dc.date.available |
2025-07-17T10:40:43Z |
|
dc.date.issued |
2025 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29126 |
|
dc.description.abstract |
هذفت هذه الدراسة الحالية الى التعرف على تمثلات التلاميذ لعلاقاتهم بمعلميهم وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الابتدائي، تم الاعتماد على المنهج الوصفي، تكونت عينة الدراسة من 80 تلميذ وتلميذ. تم اختيارها بطريقة عشوائية كما تم استخدام المقابلة ،الملاحظة، واستمارة تمثلات التلاميذ لعلاقاتهم بمعلميهم من اعداد الباحثة العربي بشرى و بوجلال ايناس (2021 )، وقد توصلت الدراسة على مجموعة من النتائج كالتالي:
ان العلاقة بين تمثلات التلاميذ لعلاقاتهم بمعلميهم وبالتحصيل الدراسي لدى المرحلة الابتدائية هي علاقة ارتباطية.
تنوعت تمثلات التلاميذ لعلاقاتهم بمعلميهم بين الاحترام والخوف.
هناك اختلافات في تمثلات التلاميذ لعلاقاتهم بمعلميهم باختلاف الجنس بين الذكور والاناث ، وهذا ما اكدت عليه الفرضية الثالثة بمؤشراتها . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الإجتماعية |
en_US |
dc.subject |
العلاقة ،التمثل ،التلميذ، المعلم، التحصيل، الطور الابتدائي |
en_US |
dc.title |
تمثلات التلاميذ لعلاقاتهم بمعلميهم وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية على عينة من التلاميذ بمدرسة ابتدائية ماحي ماحي بمستغانم |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée