Dépôt DSpace/Manakin

أليات تحسين جودة الخدمة العمومية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author منداس, زهيرة
dc.date.accessioned 2025-07-29T09:48:25Z
dc.date.available 2025-07-29T09:48:25Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29154
dc.description.abstract تهدف الدراسة إلى توضيح مدى مساهمة تنمية الموارد البشرية والرقمنة في تحسين جودة الخدمات العمومية على مستوى بلدية عشعاشة بمستغانم، وهذا نظرا لما تشهدته بلدية عشعاشة من تحولات جذرية في مجال تقديم الخدمات العمومية، ولتحقيق هذا الهدف تم الاعتماد على المنهج الوصفي بإجراء دراسة ميدانية وتحليل استبيان موجه إلى موظفي البلدية. وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج بالغة الأهمية حيث تبين أن برامج التدريب والتأهيل المستمر لموظفي البلدية أدت إلى تحسين كفاءة الأداء بنسبة ملحوظة، وأدت عملية رقمنة الخدمات العمومية إلى تقليص المدة الزمنية للإجراءات بنسبة كبيرة en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الخدمة العمومية- جودة الخدمة العمومية- تنمية الموارد البشرية- الرقمنة en_US
dc.title أليات تحسين جودة الخدمة العمومية en_US
dc.title.alternative دراسة حالة بلدية عشعاشة en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte