Dépôt DSpace/Manakin

فاعلية استراتيجيات الترويج المتبعة من طرف حاضنات الأعمال الجامعية للترويج لفكرة إنشاء مؤسسات ناشئة في محيط الطلبة : دراسة ميدانية على عينة من طلبة كلية العلوم الإجتماعية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن سعيد, زينب
dc.contributor.author بن يعقوب, فاطمة
dc.date.accessioned 2025-10-01T10:53:46Z
dc.date.available 2025-10-01T10:53:46Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29256
dc.description.abstract تتناول هذه الدراسة موضوع فاعلية استراتيجيات الترويج المتبعة من طرف حاضنة الأعمال لجامعة مستغانم للترويج لفكرة انشاء مؤسسات ناشئة في محيط الطلبة الجامعيين، دراسة ميدانية على عينة من طلبة كلية العلوم الاجتماعية لجامعة مستغانم، وهي عبارة عن دراسة وصفية تحليلية اعتمدنا فيها على المنهج الوصفي التحليلي وعلى أداة الاستمارة في جمع البيانات، كما اقتصر مجتمع بحثنا على طلبة كلية العلوم الاجتماعية لجامعة عبد الحميد ابن باديس بمستغانم، ولقد اعتمدنا على عينة قصدية قوامها 50 طالب و طالبة من السنة ثانية ماستر و سنة ثالثة ليسانس. وقد انطلق هذا البحث من إشكالية تمثل هدفها الأساسي في التعرف على فاعلية استراتيجيات الترويج التي اتبعتها حاضنة الأعمال لجامعة مستغانم للترويج لفكرة انشاء مؤسسات ناشئة. وقد خلصت هذه الدراسة الى نتائج التحليل، أبرزها: ـ الاستراتيجية الترويجية المتبعة من طرف حاضنة الاعمال لجامعة مستغانم للترويج لفكرة انشاء مؤسسات ناشئة كانت فعالة لحد ما. ـ محتوى الرسالة المستخدمة في عملية الترويج كان لها تأثير قوي على قرارات الطلبة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الإجتماعية en_US
dc.subject استراتيجيات الترويج، حاضنة الأعمال، المؤسسات الناشئة en_US
dc.title فاعلية استراتيجيات الترويج المتبعة من طرف حاضنات الأعمال الجامعية للترويج لفكرة إنشاء مؤسسات ناشئة في محيط الطلبة : دراسة ميدانية على عينة من طلبة كلية العلوم الإجتماعية en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte