Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مزيلط, سامية |
|
dc.date.accessioned |
2025-10-07T10:45:40Z |
|
dc.date.available |
2025-10-07T10:45:40Z |
|
dc.date.issued |
2025 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29361 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين الرضا عن التوجيه المدرسي والتكيف الدراسي، ولتحقيق ذلك أجريت الدراسية بثانوية مهداوي أحمد بسيدي لخضر، ولاية مستغانم على عينة قدرت بــ (72) تلميذ وتلميذة، من مستوى السنة الأولى ثانوي، وتم الاعتماد على المنهج الوصفي، وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
1- لا توجد علاقة إرتباطية ذات دلالة إحصائية بين الرضا عن التوجيه المدرسي والتكيف الدراسي.
2- للرضا عن التوجيه المدرسي دور في تكوين علاقات مع الأساتذة والزملاء.
3- للتكيف الدراسي دور في تكوين علاقات مع الأساتذة والزملاء |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الإجتماعية |
en_US |
dc.subject |
التوجيه المدرسي، الرضا عن التوجيه المدرسي، التكيف الدراسي |
en_US |
dc.title |
الرضا عن التوجيه المدرسي وعلاقته بالتكيف الدراسي : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة الأولى ثانوي بثانوية مهداوي أحمد بسيدي لخضر مستغانم |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée