Dépôt DSpace/Manakin

الرضا عن التوجيه المدرسي وعلاقته بالتكيف الدراسي : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة الأولى ثانوي بثانوية مهداوي أحمد بسيدي لخضر مستغانم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مزيلط, سامية
dc.date.accessioned 2025-10-07T10:45:40Z
dc.date.available 2025-10-07T10:45:40Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29361
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين الرضا عن التوجيه المدرسي والتكيف الدراسي، ولتحقيق ذلك أجريت الدراسية بثانوية مهداوي أحمد بسيدي لخضر، ولاية مستغانم على عينة قدرت بــ (72) تلميذ وتلميذة، من مستوى السنة الأولى ثانوي، وتم الاعتماد على المنهج الوصفي، وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: 1- لا توجد علاقة إرتباطية ذات دلالة إحصائية بين الرضا عن التوجيه المدرسي والتكيف الدراسي. 2- للرضا عن التوجيه المدرسي دور في تكوين علاقات مع الأساتذة والزملاء. 3- للتكيف الدراسي دور في تكوين علاقات مع الأساتذة والزملاء en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الإجتماعية en_US
dc.subject التوجيه المدرسي، الرضا عن التوجيه المدرسي، التكيف الدراسي en_US
dc.title الرضا عن التوجيه المدرسي وعلاقته بالتكيف الدراسي : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة الأولى ثانوي بثانوية مهداوي أحمد بسيدي لخضر مستغانم en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte