Afficher la notice abrégée
| dc.contributor.author |
مصباح, فتحي |
|
| dc.date.accessioned |
2025-11-06T09:01:25Z |
|
| dc.date.available |
2025-11-06T09:01:25Z |
|
| dc.date.issued |
2025 |
|
| dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/29860 |
|
| dc.description.abstract |
جاءت أهمية هذه الدراسة بعدما أصبحت شبكات التواصل الاجتماعي جزء كبير ومهم في حياة كل فرد واستخدامها كسبيل لتلقي المعرفة، وتعسى الدراسة الحالية للكشف عن اثر استخدام موقع اليوتيوب في دعم التحصيل الدراسي لدى التلاميذ الطور المتوسط، استخدم المنهج الوصفي المسحي لتحقيق هدف الدراسة، وتمثلت أداة جمع البيانات في الاستمارة التي وزعت على عنية الدراسة التي تكونت من 100 تلميذ وتلميذة في اربع مستويات.
كما استندت الدراسة على مدخل الاستخدامات، والاشباعات لتفسير مشكلة البحث، وأظهرت النتائج أن اثر استخدام موقع اليوتيوب في دعم التلاميذ هو: مساهمة مقاطع الفيديو على اليوتيوب لتلاميذ الطور المتوسط في فهم واستيعاب الدروس بشكل جيد، والحصول على معلومات عن طريق مشاهدة اليوتيوب تساعد في حل أسئلة الامتحان، وكشفت نتائج الدراسة حول عادات استخدام اليوتيوب من طرف التلاميذ، أنهم يستخدمون
موقع اليوتيوب بشكل مكثف ما يقارب أكثر من ساعتين يوميا، وغالبا ما يكون في الفترة الليلية، وأغلبية التلاميذ يستخدمون الهاتف الذكي كجهاز لتصفح اليوتيوب. أوضحت النتائج أن تلاميذ المتوسطة يستخدمون اليوتيوب في المجال الدراسي بدرجة متوسطة، كما أشارت النتائج سبب اختيار التلاميذ لمشاهدة مقاطع التعليمية أثناء المراجعة راجع لأن المحتوى مقدم من طرف أساتذة ومختصين، وكشفت الدراسة أيضا أن غالبية التلاميذ يتابعون محتوى القنوات التعليمية بشكل متواصل. |
en_US |
| dc.language.iso |
other |
en_US |
| dc.publisher |
كلية العلوم الإجتماعية |
en_US |
| dc.subject |
موقع اليوتيوب، التحصيل الدراسي، التلميذ |
en_US |
| dc.title |
-أثر استخدام اليوتيوب على التحصيل الدراسي لدى التلاميذ:دراسة ميدانية لتلاميذ متوسطة الشهيد بوراس بلقاسم صيادة-مستغانم |
en_US |
| dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée