Dépôt DSpace/Manakin

إسهامات ممارسة الأنشطة الترويحية الرياضية في التخفيف من الضغوط النفسية لدى أساتذة التعليم المتوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author bouazize, mohamed
dc.contributor.author bensikaddour, habib
dc.date.accessioned 2018-12-30T21:42:48Z
dc.date.available 2018-12-30T21:42:48Z
dc.date.issued 2018-12-04
dc.identifier.citation https://www.asjp.cerist.dz/en/article/66727 en_US
dc.identifier.issn 2543-3776
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/7535
dc.description.abstract هدفت الدراسة الى معرفة إسهامات ممارسة الأنشطة الترويحية الرياضية في التخفيف من الضغوط النفسية لدى أساتذة التعليم المتوسط، مستعينا بعينة قدرت ب304 أستاذا وأستاذة من متوسطات ولاية مستغانم، اختيروا بالطريقة العشوائية، حيث استخدم أداة: مقياس الضغوط النفسية ، باتباع المنهج الوصفي التحليلي . * تمت المعالجة الإحصائية باستخدام برنامج (SPSS) .حيث جاءت النتائج كالتالي: - يتميز أساتذة التعليم المتوسط الممارسين للأنشطة الترويحية الرياضية بمستوى ضغوط منخفض أما غير الممارسين لهذه الأنشطة فيتميزون بمستوى مرتفع من هذه الضغوط النفسية . - هناك فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.05 في مستوى الضغوط النفسية بين الممارسين وغير الممارسين للأنشطة الترويحية الرياضية لصالح غير الممارسين . en_US
dc.publisher Sciences et Pratiques des Activités Physiques Sportives en_US
dc.relation.ispartofseries ;Volume 15, Numéro 2, Pages 22-37
dc.subject الضغوط النفسية ، الأساتذة ، الأنشطة الترويحية الرياضية. en_US
dc.title إسهامات ممارسة الأنشطة الترويحية الرياضية في التخفيف من الضغوط النفسية لدى أساتذة التعليم المتوسط en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte