Dépôt DSpace/Manakin

أثر عملية تسيير المنشآت والهياكل الرياضية على مستوى أداء الفرق الرياضية النخبوية في بعض ولايات الغرب الجزائري

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author menad, fodéle
dc.contributor.author bensikaddour, habib
dc.date.accessioned 2019-01-01T21:23:58Z
dc.date.available 2019-01-01T21:23:58Z
dc.date.issued 2016-04-29
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/7655
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى تقييم مدى إسهامات بعض عناصر البيئة المدرسية في توفير شروط التربية الابداعية في المجال الرياضي لدى التلاميذ المتفوقين بالتعليم المتوسط ، وقد تكونت عينة الدراسة من أساتذة التربية البدنية والرياضية في التعليم المتوسط حيث قدر تعدادهم بـ70 استاذ من ولاية مستغانم ، واستخدم الباحثون المنهج الوصفي المسحي ، وتمثلت أداة الدراسة في استبيان للإستطلاع الرأي مكون من اربع محاور رئيسة و قد أظهرت نتائج هذه الدراسة ان: منهاج ت.ب ر في التعليم المتوسط لا يساعد على تنمية القيم الإبداعية لدى التلاميذ المتفوقين.كما ان مدرس التربية البدنية يساهم في تنمية القيم الإبداعية بدرس ت.ب.ر لدى التلاميذ المتفوقين.*الأنشطة الصفية و اللاصفية تساهم بقدر فعال في تنمية القيم الإبداعية لدى التلاميذ المتفوقين.وقد قام الباحثون بوضع بعض التوصيات في ضوء نتائج الدراسة:تهيئة الظروف البيئة المدرسية المناسبة للمتفوقين وفق الإمكانات المتاحة مع توفير سبل الرعاية المناسبة لضمان أكبر قدر ممكن من التميز في أدائهم. en_US
dc.publisher 3 congrès international de l’observatoire national du sport en sciences du sport .Tunisie en_US
dc.subject التقويم - منظومة البيئة المدرسية - شروط التربية الابداعية - التلاميذ المتفوقين en_US
dc.title أثر عملية تسيير المنشآت والهياكل الرياضية على مستوى أداء الفرق الرياضية النخبوية في بعض ولايات الغرب الجزائري en_US
dc.type Presentation en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte