Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
menad, fodéle |
|
dc.contributor.author |
bensikaddour, habib |
|
dc.date.accessioned |
2019-01-01T21:23:58Z |
|
dc.date.available |
2019-01-01T21:23:58Z |
|
dc.date.issued |
2016-04-29 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/7655 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة إلى تقييم مدى إسهامات بعض عناصر البيئة المدرسية في توفير شروط التربية الابداعية في المجال الرياضي لدى التلاميذ المتفوقين بالتعليم المتوسط ، وقد تكونت عينة الدراسة من أساتذة التربية البدنية والرياضية في التعليم المتوسط حيث قدر تعدادهم بـ70 استاذ من ولاية مستغانم ، واستخدم الباحثون المنهج الوصفي المسحي ، وتمثلت أداة الدراسة في استبيان للإستطلاع الرأي مكون من اربع محاور رئيسة و قد أظهرت نتائج هذه الدراسة ان: منهاج ت.ب ر في التعليم المتوسط لا يساعد على تنمية القيم الإبداعية لدى التلاميذ المتفوقين.كما ان مدرس التربية البدنية يساهم في تنمية القيم الإبداعية بدرس ت.ب.ر لدى التلاميذ المتفوقين.*الأنشطة الصفية و اللاصفية تساهم بقدر فعال في تنمية القيم الإبداعية لدى التلاميذ المتفوقين.وقد قام الباحثون بوضع بعض التوصيات في ضوء نتائج الدراسة:تهيئة الظروف البيئة المدرسية المناسبة للمتفوقين وفق الإمكانات المتاحة مع توفير سبل الرعاية المناسبة لضمان أكبر قدر ممكن من التميز في أدائهم. |
en_US |
dc.publisher |
3 congrès international de l’observatoire national du sport en sciences du sport .Tunisie |
en_US |
dc.subject |
التقويم - منظومة البيئة المدرسية - شروط التربية الابداعية - التلاميذ المتفوقين |
en_US |
dc.title |
أثر عملية تسيير المنشآت والهياكل الرياضية على مستوى أداء الفرق الرياضية النخبوية في بعض ولايات الغرب الجزائري |
en_US |
dc.type |
Presentation |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée