Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
CHERRARA, WALID |
|
dc.date.accessioned |
2019-01-02T15:52:28Z |
|
dc.date.available |
2019-01-02T15:52:28Z |
|
dc.date.issued |
2013-06-11 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/7776 |
|
dc.description.abstract |
تحتل الجودة في نظام التعليم العالي صدارة اهتمام كل الدول وجميع مؤسساتها التعليمية التي تمنح شهادات ورتبا علمية هادفة إلى أن يكون خريجوها منافسين وناجحين في أسواق العمل العالمية ويتمكنوا من تلبية حاجة المجتمع من التنمية المستدامة في جميع الميادين : الجانب الاجتماعي,الجانب البيئي و الجانب الاقتصادي.
يحاول هدا البحث اشتقاق مفهوم ضمان جودة أنشطة التعليم العالي بعد أن تأشرمن خلال القراءات , محدودية تعاطي مفاهيم الجودة في اغلب مؤسسات التعليم العالي,وعليه هدف البحث بناء تصور متكامل عن إدارة الجودة في أركان النظام التعليمي من خلال تأشير منطلقات مفاهيمية .
خلص البحث إلى إن الجودة الشاملة فى التعليم العالي لا تتولد عن التفتيش ولكن عن تحسين الأداء، فالنظام الحالي يدفع بآلاف الخريجين إلى معترك الحياة وحصيلتهم المعرفية فقيرة ومهاراتهم الأساسية يعتورها الضعف، وقدرتهم على التكيف مع واقع الحياة تحفها الصعاب. |
en_US |
dc.publisher |
جامعة مستغانم |
en_US |
dc.subject |
الجودة الشاملة, التعليم العالي, معايير الجودة |
en_US |
dc.title |
المقاربات النظرية و جودة التعليم العالي |
en_US |
dc.type |
Presentation |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée