Dépôt DSpace/Manakin

المقاربات النظرية و جودة التعليم العالي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author CHERRARA, WALID
dc.date.accessioned 2019-01-02T15:52:28Z
dc.date.available 2019-01-02T15:52:28Z
dc.date.issued 2013-06-11
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/7776
dc.description.abstract تحتل الجودة في نظام التعليم العالي صدارة اهتمام كل الدول وجميع مؤسساتها التعليمية التي تمنح شهادات ورتبا علمية هادفة إلى أن يكون خريجوها منافسين وناجحين في أسواق العمل العالمية ويتمكنوا من تلبية حاجة المجتمع من التنمية المستدامة في جميع الميادين : الجانب الاجتماعي,الجانب البيئي و الجانب الاقتصادي. يحاول هدا البحث اشتقاق مفهوم ضمان جودة أنشطة التعليم العالي بعد أن تأشرمن خلال القراءات , محدودية تعاطي مفاهيم الجودة في اغلب مؤسسات التعليم العالي,وعليه هدف البحث بناء تصور متكامل عن إدارة الجودة في أركان النظام التعليمي من خلال تأشير منطلقات مفاهيمية . خلص البحث إلى إن الجودة الشاملة فى التعليم العالي لا تتولد عن التفتيش ولكن عن تحسين الأداء، فالنظام الحالي يدفع بآلاف الخريجين إلى معترك الحياة وحصيلتهم المعرفية فقيرة ومهاراتهم الأساسية يعتورها الضعف، وقدرتهم على التكيف مع واقع الحياة تحفها الصعاب. en_US
dc.publisher جامعة مستغانم en_US
dc.subject الجودة الشاملة, التعليم العالي, معايير الجودة en_US
dc.title المقاربات النظرية و جودة التعليم العالي en_US
dc.type Presentation en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte