DSpace Repository

التسويق الإقليمي كآلية لإنجاح المنطقة الصناعية الجديدة بسيدي خطاب وإنشاء مؤسسات جديدة.

Show simple item record

dc.contributor.author بلقربوز, مصطفى
dc.date.accessioned 2019-01-02T15:58:45Z
dc.date.available 2019-01-02T15:58:45Z
dc.date.issued 2017-05-10
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/7781
dc.description.abstract مع تكثّف المنافسة من قبل السكان، المستثمرين، السيّاح ورأس المال البشري حول الإقليم المناسب والذي يحقق مطالبهم فيما يخص ظروف العيش الهنيئة والبيئة الإجتماعية، الديموغرافية والإقتصادية الجيّدة والتي تسمح إما بالهجرة أو البقاء في ذلك الإقليم. هنا تبلورت فكرة التسويق للإقليم بذكر المزايا النسبية والتنافسية لأجل جذب المستثمرين المحليين والأجانب للتوصل في الأخير لتنمية الإقليم وذلك بتوفير مناصب شغل، قيمة إقتصادية مضافة، إنشاء تجمعات سكانية، إيرادات جبائية وغيرها من الآثار الإيجابية. ففي مداخلتنا هذه نحاول معالجة الأدبيات المتعلقة بالتسويق الإقليمي، ثم فيما يخص دراسة حالة منطقة سيدي خطاب نحاول إظهار مساهمة التسويق الإقليمي في التنمية المحلية وفي إنشاء مصانع جديدة وبالتالي إنجاح مشروع المنطقة الصناعية سيدي خطاب. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher اليوم الدراسي الاول حول التسويق الاقليمي ودوره فى تشجيع الاستثمار وتحقيق التنمية en_US
dc.relation.ispartofseries اليوم الدراسي الاول;
dc.subject التسويق، التسويق الإقليمي، أصحاب المصلحة، التنمية المحلية، المنطقة الصناعية الجديدة، الميزة التنافسية. en_US
dc.title التسويق الإقليمي كآلية لإنجاح المنطقة الصناعية الجديدة بسيدي خطاب وإنشاء مؤسسات جديدة. en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account