Résumé:
حاولنا في هذه الدراسة توضيح أهمية التعليم المقاولاتي والدافع المقاولاتية في تعزيز التوجه
المقاولاتي لدى الطلبة، حيث ركزنا على أهم المفاهيم المتعلقة بروح المقاولاتية. شملت
الدراسة الميدانية عينة من الطلاب ) 80 طالب( تخصص علوم التسيير في جامعة وهران
كما اعتمدنا على برنامج SPSS V. 23 من اجل تحليل البيانات. بعد التطرق لأدبيات
الدراسة، قمنا بإجراء استبيان على عينة من الطلبة حيث أكدت نتائج تحليل البيانات باستخدام
SPSS ، أ ن كل من التعليم المقاولاتي والدافع المقاولاتية يؤثران إيجابيا التوجه المقاولاتي
للطلبة.