Dépôt DSpace/Manakin

وضعية الصادرات الجزائرية في الأسواق الاورومتوسطية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author هواري, أحلام
dc.contributor.author سدي, علي
dc.contributor.author بوطورة, فضيلة
dc.date.accessioned 2019-01-11T17:12:46Z
dc.date.available 2019-01-11T17:12:46Z
dc.date.issued 2018-10-23
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/8366
dc.description.abstract إن التصدير يعتبر أحد أشكال الدخول إلى الأسواق الدولية، حيث يعني قدرة الدولة وشركاتها على تحقيق تدفقات سلعية، خدمية، معلوماتية،مالية، ثقافية وسياحية إلى دول وأسواق دولية أخرى بغرض تحقيق أهدف الصادرات من أرباح وقيمة مضافة، توسع، نمو، انتشار، فرص عمل، تكنولوجيا جديدة وغيرها. ويقع التصدير في إطار تشجيع التبادل التجاري بين الدول بما يحقق مصالح عديدة لأطراف التجارة الدولية ( المصدرون والمستوردون)، نظراً لاختلاف المزايا النسبية و التنافسية لكل دولة. وكان هذا سبب اهتمامنا بالصادرات وتحليل منظومتها.حيث أظهرت النتائج استمرار اعتماد الجزائر على تصدير المحروقات بنسبة تصل الى 97% لكن تغيرت الحصص السوقية واكتسبت أسواق جديدة للصادرات خارج المحروقات en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher الملتقى الدولي الثاني حول "مابعد البترول: التبادلات التجارية والاختيارات الاقتصادية للدول الأورومتوسطية"، يومي 23 و24 أكتوبر 2018، جامعة مستغانم en_US
dc.subject الصادرات، الصادرات خارج المحروقات، الأسواق الأورومتوسطية en_US
dc.title وضعية الصادرات الجزائرية في الأسواق الاورومتوسطية en_US
dc.type Presentation en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte