Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن شهيدة, خاليدة |
|
dc.contributor.author |
عيساني, كريمة |
|
dc.date.accessioned |
2019-01-16T14:31:41Z |
|
dc.date.available |
2019-01-16T14:31:41Z |
|
dc.date.issued |
2014 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/8553 |
|
dc.description |
MES-2013-2014-36 |
en_US |
dc.description.abstract |
من خلال بحثنا هذا والذي جاء تحت عنوان دراسة مدى رضى الطلبة المقيلين على التخرج
للتكوين في ظل النظام ل م د بمعهد التربية البدنية و الرياضية بجامعة مستغانم وهدف دراستنا هذه
هو معرفة مدى رضى الطلبة المقبلين على التخرج للتكوين في ظل النظام ل م د وافترضنا من هذه
أن لدى طلبة معهد التربية البدنية و الرياضية المقبلين على التخرج نظرة ايجابية لواقع التكوين قي
ظل نظام ل م د وخصت هذه الدراسة عينة 140 طالب في اختصاص ت.ب.ر و اختصاص تدريب
رياضي من المجتمع الأصلي الذي بلغ 204 طالب بمعهد ت.ب.ر بمستغانم والتي إختيرت بطريقة
مقصودة بلغت نسبتها 80 % و على ضوء أهداف البحث وطبيعة الدراسة و لأجل اختبار فرضيات
البحث و الوقوف على مدى تحقيقها استعملنا استبيانا موجها إلى عينة البحث .ومن أهم استنتاجات
هذه الدراسة التي استنتجناها أن التكوين في معهد التربية البدنية و الرياضية غير مرضي من وجهة نظر
الطلبة المقبلين على التخرج .أما بالنسبة لأهم توصية فتمثلت في زيادة مدة التربصات الميدانية و كذا
الاهتمام بها نظرا لأهميتها في اكتساب الخبرة ، وقيام بزيارات الميدانية من طرف أساتذة المختصين لغرض
مراقبة وملاحظة مدى استفادة الطلبة من سنوات التكوين
الكلمات المفتاحية: التكوين في النظام ل م د -أستاذ التربية البدنية و الرياضية و الكفاءة المهنية- التربية
البدنية و الرياضية . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
Institut d'Education Physique et Sportive/Université de Mostaganem 2013/2014 |
en_US |
dc.subject |
الطلبة المقبلين على التخرج - التتكوين في ظل النظام ل.م.د |
en_US |
dc.subject |
طالب |
en_US |
dc.title |
مدى رضى الطلبة المقبلين على التخرج للتكوين في ظل النظام ل.م.د: بحث وصفي مسحي اجري على طلبة السنة الثانية ماستر- معهد التربية البدنية و الرياضية / جامعة مستغانم |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée