Dépôt DSpace/Manakin

دور النشاط الرياضي المكيف في تحقيق التوافق النفسي لدى المعاقين سمعيا داخل المدارس البيداغوجية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن شنان, خالد
dc.contributor.author بن سنية, حمزة
dc.date.accessioned 2019-01-21T17:24:02Z
dc.date.available 2019-01-21T17:24:02Z
dc.date.issued 2014
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/8807
dc.description MSTAPS14115 en_US
dc.description.abstract تهدف الدراسة إلى معرفة تأثير الأنشطة الرياضية المكيفة على تحقيق التوافق النفسي للأطفال المعاقين سمعيا. و إفترض الباحثان أن الأنشطة الرياضية المكيفة لها أثر إيجابي في تحقيق التوافق النفسي واشتملت الدراسة على مجتمع من المربين والمربيات والذي مثلته العينة التي كان إختيارها بالطريقة المقصودة من مدارس غليزان ،معسكر ،مستغانم والتي اشتملت على 34 منهم 14 مربي و 20 مربية و إستخدم الباحثان المنهج الوصفي .مع تحكيم إستمارة الإختبارات من طرف دكاترة وأستاذة المعهد . واستنتج الباحثان أن الأنشطة الرياضية المكيفة لها دور فعال في تحقيق التوافق النفسي لدى الأطفال المعاقين سمعيا. وعليه اقترح الباحثان إدراج برامج ضمن مناهج رعاية الأطفال المعاقين سمعيا في مدارسهم. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher Institut d’Éducation Physique et Sportive/Université de Mostaganem en_US
dc.subject النشاط الحركي المكيف en_US
dc.subject التوافق النفسي en_US
dc.subject المدرسة البيداغوجية en_US
dc.title دور النشاط الرياضي المكيف في تحقيق التوافق النفسي لدى المعاقين سمعيا داخل المدارس البيداغوجية en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte