Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن شنان, خالد |
|
dc.contributor.author |
بن سنية, حمزة |
|
dc.date.accessioned |
2019-01-21T17:24:02Z |
|
dc.date.available |
2019-01-21T17:24:02Z |
|
dc.date.issued |
2014 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/8807 |
|
dc.description |
MSTAPS14115 |
en_US |
dc.description.abstract |
تهدف الدراسة إلى معرفة تأثير الأنشطة الرياضية المكيفة على تحقيق التوافق النفسي للأطفال المعاقين سمعيا.
و إفترض الباحثان أن الأنشطة الرياضية المكيفة لها أثر إيجابي في تحقيق التوافق النفسي واشتملت الدراسة على مجتمع من
المربين والمربيات والذي مثلته العينة التي كان إختيارها بالطريقة المقصودة من مدارس غليزان ،معسكر ،مستغانم والتي
اشتملت على 34 منهم 14 مربي و 20 مربية و إستخدم الباحثان المنهج الوصفي .مع تحكيم إستمارة الإختبارات من
طرف دكاترة وأستاذة المعهد .
واستنتج الباحثان أن الأنشطة الرياضية المكيفة لها دور فعال في تحقيق التوافق النفسي لدى الأطفال المعاقين سمعيا.
وعليه اقترح الباحثان إدراج برامج ضمن مناهج رعاية الأطفال المعاقين سمعيا في مدارسهم. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
Institut d’Éducation Physique et Sportive/Université de Mostaganem |
en_US |
dc.subject |
النشاط الحركي المكيف |
en_US |
dc.subject |
التوافق النفسي |
en_US |
dc.subject |
المدرسة البيداغوجية |
en_US |
dc.title |
دور النشاط الرياضي المكيف في تحقيق التوافق النفسي لدى المعاقين سمعيا داخل المدارس البيداغوجية |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée