Dépôt DSpace/Manakin

دور التربية التحضيرية في تنمية المهارات اللغوية لدى تلاميذ السنة الأولى ابتدائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوثليجة رمضان
dc.contributor.author قيدوم أحمد
dc.date.accessioned 2019-02-15T17:21:19Z
dc.date.available 2019-02-15T17:21:19Z
dc.date.issued 2015-06-15
dc.identifier.issn 2600-6367
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9697
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على دور التربية التحضيرية في تنمية المهارات اللغوية والمعرفية لدى تلامذة السنة الأولى ابتدائي بمدينة مستغانم، واشتملت عينة الدراسة على 355 تلميذا (176أنثى، 179ذكرا) خلال الموسم الدراسي 2014/2015، واستخدمت أداتين لقياس المهارة اللغوية، أسفرت نتائج الدراسة على وجود أثر دال إحصائيا لمتغيري الجنس والالتحاق بالتربية التحضيرية على المهارات اللغوية (الاستماع، القراءة، التعبير، الكتابة)، وخلصت الدراسة إلى بعض التوصيات والاقتراحات. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مجلة سلوك en_US
dc.relation.ispartofseries 01;03
dc.subject لتربية التحضيرية، المهارات اللغوية (الاستماع، القراءة، التعبير، الكتابة)، التلميذ، المعلم. en_US
dc.title دور التربية التحضيرية في تنمية المهارات اللغوية لدى تلاميذ السنة الأولى ابتدائي en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte