Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوثليجة رمضان |
|
dc.contributor.author |
قيدوم أحمد |
|
dc.date.accessioned |
2019-02-15T17:21:19Z |
|
dc.date.available |
2019-02-15T17:21:19Z |
|
dc.date.issued |
2015-06-15 |
|
dc.identifier.issn |
2600-6367 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9697 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على دور التربية التحضيرية في تنمية المهارات اللغوية والمعرفية لدى تلامذة السنة الأولى ابتدائي بمدينة مستغانم، واشتملت عينة الدراسة على 355 تلميذا (176أنثى، 179ذكرا) خلال الموسم الدراسي 2014/2015، واستخدمت أداتين لقياس المهارة اللغوية، أسفرت نتائج الدراسة على وجود أثر دال إحصائيا لمتغيري الجنس والالتحاق بالتربية التحضيرية على المهارات اللغوية (الاستماع، القراءة، التعبير، الكتابة)، وخلصت الدراسة إلى بعض التوصيات والاقتراحات. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مجلة سلوك |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
01;03 |
|
dc.subject |
لتربية التحضيرية، المهارات اللغوية (الاستماع، القراءة، التعبير، الكتابة)، التلميذ، المعلم. |
en_US |
dc.title |
دور التربية التحضيرية في تنمية المهارات اللغوية لدى تلاميذ السنة الأولى ابتدائي |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée