Dépôt DSpace/Manakin

المقاربة بالكفاءات في التربية و التعليم : مبرراتها و متطلباتها

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوثليجة رمضان
dc.contributor.author قيدوم أحمد
dc.date.accessioned 2019-02-15T17:24:40Z
dc.date.available 2019-02-15T17:24:40Z
dc.date.issued 2015-12-05
dc.identifier.issn 2600-660X
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9698
dc.description.abstract قد يكون من المفيد التطرق إلى البعد الفلسفي و النفسي في تناول موضوع المقاربة بالكفاءات في التربية و التعليم ، من خلال طرح بعض التساؤلات ذات الصلة بالموضوع و لعل أهمها هو ذلك التساؤل القديم : هل نحن نتعلم لنكون أذكياء أم نكون أذكياء لكي نتعلم ؟ وربما كانت محاولات الإجابة في بداياتها فلسفية ، في إطار الفلسفة القديمة التي تناولت موضوع الذكاء وكيف يصبح الأفراد أذكياء ، هل بالغريزة و الفطرة أم بالعوامل الأخرى . بعدها إهتمت العلوم البيولوجية و العصبية بدراسة الموضوع ، ثم إنتقلت إلى ميدان علم النفس en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مجلة مقاربات فلسفية – جامعة مستغانم en_US
dc.relation.ispartofseries 05;01
dc.subject المقاربة بالكفاءات. التربية . التعليم en_US
dc.title المقاربة بالكفاءات في التربية و التعليم : مبرراتها و متطلباتها en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte