Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوثليجة رمضان |
|
dc.contributor.author |
قيدوم أحمد |
|
dc.date.accessioned |
2019-02-15T17:24:40Z |
|
dc.date.available |
2019-02-15T17:24:40Z |
|
dc.date.issued |
2015-12-05 |
|
dc.identifier.issn |
2600-660X |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9698 |
|
dc.description.abstract |
قد يكون من المفيد التطرق إلى البعد الفلسفي و النفسي في تناول موضوع المقاربة بالكفاءات في التربية و التعليم ، من خلال طرح بعض التساؤلات ذات الصلة بالموضوع و لعل أهمها هو ذلك التساؤل القديم : هل نحن نتعلم لنكون أذكياء أم نكون أذكياء لكي نتعلم ؟ وربما كانت محاولات الإجابة في بداياتها فلسفية ، في إطار الفلسفة القديمة التي تناولت موضوع الذكاء وكيف يصبح الأفراد أذكياء ، هل بالغريزة و الفطرة أم بالعوامل الأخرى . بعدها إهتمت العلوم البيولوجية و العصبية بدراسة الموضوع ، ثم إنتقلت إلى ميدان علم النفس |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مجلة مقاربات فلسفية – جامعة مستغانم |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
05;01 |
|
dc.subject |
المقاربة بالكفاءات. التربية . التعليم |
en_US |
dc.title |
المقاربة بالكفاءات في التربية و التعليم : مبرراتها و متطلباتها |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée