Dépôt DSpace/Manakin

قياس العلاقة بين بعض متغيرات البيئة المدرسية ( التمرد على النظام العام ، معاملة الأخر ) و نفسية المراهق داخل الأسرة دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ التعليم المتوسط بولاية سيدي بلعباس

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author فلاح أحمد
dc.contributor.author قماري محمد
dc.date.accessioned 2019-02-15T18:22:30Z
dc.date.available 2019-02-15T18:22:30Z
dc.date.issued 2016-10-02
dc.identifier.issn 2602-5507
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9702
dc.description.abstract ينظر بعض علماء النفس على ان المراهقة فترة نمو جسدية و تحولات فسيولوجية عميقة ينتقل خلالها المراهق من مرحلة الطفولة إلى مرحلة الرشد ، بحيث يؤكدون على الجانب الجسمي و الجنسي " كما أن هناك ست قوى تحدد مجرى النمو أثناء المراهقة و هي العوامل الجسدية و العقلية و الوجدانية و الظروف الاجتماعية و الأسرية و المدرسية، فإذا تناغمت هذه القوى و لم يتعارض بعضها مع البعض الأخر جاء النمو متكاملا و منتظما و إلا تولدت المشكلات و الصراعات لهذا فالمراهقة هي مرحلة لتحقيق الاستقلال الذاتي و تحمل مسؤوليات الحياة ، و المراهق خاضع لتأثير العوامل الاجتماعية و التربوية و الفسيولوجية ، التي تلعب دورا هاما في تحديد مساره نحو عالم الراشدين و الكبار . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مجلة آفاق فكرية en_US
dc.relation.ispartofseries 05;02
dc.subject المراهقة، البيئة المدرسية ،الاسرة ، التمرد على النظام العام ، معاملة الأخر .القياس، دراسة ميدانية en_US
dc.title قياس العلاقة بين بعض متغيرات البيئة المدرسية ( التمرد على النظام العام ، معاملة الأخر ) و نفسية المراهق داخل الأسرة دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ التعليم المتوسط بولاية سيدي بلعباس en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte