DSpace Repository

الفروق في الذكاءات المتعددة لدى عينة من تلاميذ السنة الثانية التعليم الثانوي

Show simple item record

dc.contributor.author بن وزة خديجة
dc.contributor.author قماري محمد
dc.date.accessioned 2019-02-15T18:26:12Z
dc.date.available 2019-02-15T18:26:12Z
dc.date.issued 2016-12-15
dc.identifier.issn 2600-6367
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9703
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن بروفيل الذكاءات المتعددة لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي، كما سعت الدراسة إلى معرفة الفروق في تقديراتهم لأنواع الذكاءات لديهم باختلاف الجنس و الشعبة الدراسية، ولتحقيق ذلك تم تطبيق مقياس الذكاءات المتعددة لجاردنر، على عينة الدراسة الأساسية المتكونة من 304 تلميذا. بينت النتائج أن الذكاءات التي يتمتع بها أفراد العينة حسب تقديراتهم هي :الذكاء اللفظي، الذكاء الاجتماعي، الذكاء الجسمي، الذكاء الشخصي، الذكاء الطبيعي، الذكاء المكاني، الذكاء الرياضي، الذكاء الموسيقي . كما تبين وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الذكاء اللفظي والشخصي، وفقا لمتغير الجنس لصالح الإناث وفي الذكاء الرياضي والذكاء الجسمي لصالح الذكور، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في الذكاء الرياضي لصالح جميع الشعب الدراسية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مجلة سلوك en_US
dc.relation.ispartofseries 02;03
dc.subject الذكاءات المتعددة – تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي – البروفيل en_US
dc.title الفروق في الذكاءات المتعددة لدى عينة من تلاميذ السنة الثانية التعليم الثانوي en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account