Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن وزة خديجة |
|
dc.contributor.author |
قماري محمد |
|
dc.date.accessioned |
2019-02-15T18:26:12Z |
|
dc.date.available |
2019-02-15T18:26:12Z |
|
dc.date.issued |
2016-12-15 |
|
dc.identifier.issn |
2600-6367 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9703 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن بروفيل الذكاءات المتعددة لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي، كما سعت الدراسة إلى معرفة الفروق في تقديراتهم لأنواع الذكاءات لديهم باختلاف الجنس و الشعبة الدراسية، ولتحقيق ذلك تم تطبيق مقياس الذكاءات المتعددة لجاردنر، على عينة الدراسة الأساسية المتكونة من 304 تلميذا. بينت النتائج أن الذكاءات التي يتمتع بها أفراد العينة حسب تقديراتهم هي :الذكاء اللفظي، الذكاء الاجتماعي، الذكاء الجسمي، الذكاء الشخصي، الذكاء الطبيعي، الذكاء المكاني، الذكاء الرياضي، الذكاء الموسيقي . كما تبين وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الذكاء اللفظي والشخصي، وفقا لمتغير الجنس لصالح الإناث وفي الذكاء الرياضي والذكاء الجسمي لصالح الذكور، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في الذكاء الرياضي لصالح جميع الشعب الدراسية. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مجلة سلوك |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
02;03 |
|
dc.subject |
الذكاءات المتعددة – تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي – البروفيل |
en_US |
dc.title |
الفروق في الذكاءات المتعددة لدى عينة من تلاميذ السنة الثانية التعليم الثانوي |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée