Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مسكين عبد الله |
|
dc.date.accessioned |
2019-02-16T11:18:54Z |
|
dc.date.available |
2019-02-16T11:18:54Z |
|
dc.date.issued |
2018-06-01 |
|
dc.identifier.issn |
2588-2538 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9753 |
|
dc.description.abstract |
تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن اتجاهات أساتذة السنة الثانية من التعليم الابتدائي نحو مضمون القيم والمواقف في مناهج الجيل الثاني، وتمّ اختيار عينة عشوائية طبقية تتكون من (336) أستاذا وأستاذة (257 إناث، 79 ذكور) بمديرية التربية لولاية مستغانم خلال الموسم الدراسي 2016/2017 ، واتبع الباحث خطوات المنهج الوصفي، وسعيا لتحقيق أهداف الدراسة استخدم مقياسا للاتجاهات، تم التحقق من دلالات صدقه وثباته، وبعد إجراء عملية التحليل الإحصائي بواسطة اختبار "ت" لعينة واحدة؛ توصلت الدراسة إلى أن أساتذة التعليم الابتدائي يمتلكون اتجاهات إيجابية نحو القيم والمواقف في مناهج الجيل الثاني ؛ والتي تضمنتها مواد: اللغة العربية، التربية الإسلامية، التربية المدنية. وخلصت الدراسة إلى تثمين ما جاءت به مناهج الجيل الثاني من الإصلاحات التي مست مضمون القيم. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مجلة دراسات نفسية وتربوية – جامعة ورقلة- |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
01;11 |
|
dc.subject |
الاتجاهات؛ أساتذة السنة الثانية من التعليم الابتدائي؛ القيم والمواقف؛ مناهج الجيل الثاني |
en_US |
dc.title |
اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو مضمون القيم والمواقف في مناهج الجيل الثاني (دراسة ميدانية لدى أساتذة السنة الثانية من التعليم الابتدائي بمديرية التربية لولاية مستغانم) |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée