Dépôt DSpace/Manakin

اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو مضمون القيم والمواقف في مناهج الجيل الثاني (دراسة ميدانية لدى أساتذة السنة الثانية من التعليم الابتدائي بمديرية التربية لولاية مستغانم)

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مسكين عبد الله
dc.date.accessioned 2019-02-16T11:18:54Z
dc.date.available 2019-02-16T11:18:54Z
dc.date.issued 2018-06-01
dc.identifier.issn 2588-2538
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9753
dc.description.abstract تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن اتجاهات أساتذة السنة الثانية من التعليم الابتدائي نحو مضمون القيم والمواقف في مناهج الجيل الثاني، وتمّ اختيار عينة عشوائية طبقية تتكون من (336) أستاذا وأستاذة (257 إناث، 79 ذكور) بمديرية التربية لولاية مستغانم خلال الموسم الدراسي 2016/2017 ، واتبع الباحث خطوات المنهج الوصفي، وسعيا لتحقيق أهداف الدراسة استخدم مقياسا للاتجاهات، تم التحقق من دلالات صدقه وثباته، وبعد إجراء عملية التحليل الإحصائي بواسطة اختبار "ت" لعينة واحدة؛ توصلت الدراسة إلى أن أساتذة التعليم الابتدائي يمتلكون اتجاهات إيجابية نحو القيم والمواقف في مناهج الجيل الثاني ؛ والتي تضمنتها مواد: اللغة العربية، التربية الإسلامية، التربية المدنية. وخلصت الدراسة إلى تثمين ما جاءت به مناهج الجيل الثاني من الإصلاحات التي مست مضمون القيم. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مجلة دراسات نفسية وتربوية – جامعة ورقلة- en_US
dc.relation.ispartofseries 01;11
dc.subject الاتجاهات؛ أساتذة السنة الثانية من التعليم الابتدائي؛ القيم والمواقف؛ مناهج الجيل الثاني en_US
dc.title اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو مضمون القيم والمواقف في مناهج الجيل الثاني (دراسة ميدانية لدى أساتذة السنة الثانية من التعليم الابتدائي بمديرية التربية لولاية مستغانم) en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte