Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
برابح عامر |
|
dc.date.accessioned |
2019-02-16T12:59:57Z |
|
dc.date.available |
2019-02-16T12:59:57Z |
|
dc.date.issued |
2014-06-23 |
|
dc.identifier.issn |
2600-6367 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9757 |
|
dc.description.abstract |
تعتبر اللغة الوسيلة الأكثر موضوعية فهي تمكن الطفل من الاحتكاك مع الآخرين وبالتالي المجتمع، تساعده على التصور الذهني والتفكير ومحاولة فهم الرموز والمعاني القائمة في اللغة والكلام، وأخيرا الإدراك المسبق للفعل ومحاولة تمثيله ذهنيا. أما مفهوم الزمن على اعتبار أنه يصنف ضمن مختلف المفاهيم المعرفية التي يوليها الطفل اهتماما بالغا ، فهي تمكنه من القيام بالفعل والشعور به ، فبالرغم من ان الطفل لايدرك الزمن بصفة دقيقة إلا أنه يستطيع إدراكه كتسلسل في علاقته مع الأنشطة التي يقوم بها دائما بالاعتماد على مرجع جد مهم والمتمثل في اللغة واللعب الرمزي وهذا ما سنحاول معالجته في هذا المقال من خلال تطبيقنا لاختبارين هما على التوالي : رائز اللغة ورائز بياجي الخاص بمفهوم الزمن على عينة من أطفال عاديين يتراوح سنهم من 2 إلى 7 سنوات ينتمون إلى ولاية الجزائر العاصمة بهدف معرفة مدى تأثير اللغة على اكتساب مفهوم الزمن عند الطفل. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مجلة سلوك |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
01;01 |
|
dc.subject |
إدراك مفهوم الزمان وتأثيره على اكتساب اللغة عند الطفل |
en_US |
dc.title |
إدراك مفهوم الزمان وتأثيره على اكتساب اللغة عند الطفل |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée