Dépôt DSpace/Manakin

إدراك مفهوم الزمان وتأثيره على اكتساب اللغة عند الطفل

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author برابح عامر
dc.date.accessioned 2019-02-16T12:59:57Z
dc.date.available 2019-02-16T12:59:57Z
dc.date.issued 2014-06-23
dc.identifier.issn 2600-6367
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9757
dc.description.abstract تعتبر اللغة الوسيلة الأكثر موضوعية فهي تمكن الطفل من الاحتكاك مع الآخرين وبالتالي المجتمع، تساعده على التصور الذهني والتفكير ومحاولة فهم الرموز والمعاني القائمة في اللغة والكلام، وأخيرا الإدراك المسبق للفعل ومحاولة تمثيله ذهنيا. أما مفهوم الزمن على اعتبار أنه يصنف ضمن مختلف المفاهيم المعرفية التي يوليها الطفل اهتماما بالغا ، فهي تمكنه من القيام بالفعل والشعور به ، فبالرغم من ان الطفل لايدرك الزمن بصفة دقيقة إلا أنه يستطيع إدراكه كتسلسل في علاقته مع الأنشطة التي يقوم بها دائما بالاعتماد على مرجع جد مهم والمتمثل في اللغة واللعب الرمزي وهذا ما سنحاول معالجته في هذا المقال من خلال تطبيقنا لاختبارين هما على التوالي : رائز اللغة ورائز بياجي الخاص بمفهوم الزمن على عينة من أطفال عاديين يتراوح سنهم من 2 إلى 7 سنوات ينتمون إلى ولاية الجزائر العاصمة بهدف معرفة مدى تأثير اللغة على اكتساب مفهوم الزمن عند الطفل. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مجلة سلوك en_US
dc.relation.ispartofseries 01;01
dc.subject إدراك مفهوم الزمان وتأثيره على اكتساب اللغة عند الطفل en_US
dc.title إدراك مفهوم الزمان وتأثيره على اكتساب اللغة عند الطفل en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte