Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عثماني عابد |
|
dc.date.accessioned |
2019-02-16T13:38:10Z |
|
dc.date.available |
2019-02-16T13:38:10Z |
|
dc.date.issued |
2015-12-15 |
|
dc.identifier.issn |
2600-6367 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9768 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة إلى التحقق من البناء العاملي لمقياس الدافعية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة باستخدام التحليل العاملي التوكيدى، وبعد مراجعة الدراسات السابقة، تم صياغة فرضية البحث التي تتعلق بالبناء العاملي للمقياس، وقد أجريت الدراسة على عينة مكونة من 232 تلميذا بالمرحلة المتوسطة للسنة الدراسية 2013/2014، مستعملين برنامجAMOS الإصدار 20 في تحليل المعطيات باختيار طريقة الأرجحية العظمى لتقدير بارامترات النموذج واختيار عدد من مؤشرات الملائمة، بالإضافة إلى مربع كاي للتأكد من ملائمة النموذج للبيانات، وقد توصلت الدراسة لأدلة تدعم البناء العاملي للمقياس كنموذج ثلاثي العوامل من الدرجة الأولى يفسرهم عامل من الدرجة الثانية يمثل الدافعية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة. الكلمات المفتاحية: النموذج العاملي، البناء العاملي، الدافعية، التحليل العاملي التوكيدي. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مجلة سلوك |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
01;02 |
|
dc.subject |
البناء العاملي لمقياس ليبر للدافعية |
en_US |
dc.title |
البناء العاملي لمقياس ليبر للدافعية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée