DSpace Repository

البناء العاملي لمقياس ليبر للدافعية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة

Show simple item record

dc.contributor.author عثماني عابد
dc.date.accessioned 2019-02-16T13:38:10Z
dc.date.available 2019-02-16T13:38:10Z
dc.date.issued 2015-12-15
dc.identifier.issn 2600-6367
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9768
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى التحقق من البناء العاملي لمقياس الدافعية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة باستخدام التحليل العاملي التوكيدى، وبعد مراجعة الدراسات السابقة، تم صياغة فرضية البحث التي تتعلق بالبناء العاملي للمقياس، وقد أجريت الدراسة على عينة مكونة من 232 تلميذا بالمرحلة المتوسطة للسنة الدراسية 2013/2014، مستعملين برنامجAMOS الإصدار 20 في تحليل المعطيات باختيار طريقة الأرجحية العظمى لتقدير بارامترات النموذج واختيار عدد من مؤشرات الملائمة، بالإضافة إلى مربع كاي للتأكد من ملائمة النموذج للبيانات، وقد توصلت الدراسة لأدلة تدعم البناء العاملي للمقياس كنموذج ثلاثي العوامل من الدرجة الأولى يفسرهم عامل من الدرجة الثانية يمثل الدافعية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة. الكلمات المفتاحية: النموذج العاملي، البناء العاملي، الدافعية، التحليل العاملي التوكيدي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مجلة سلوك en_US
dc.relation.ispartofseries 01;02
dc.subject البناء العاملي لمقياس ليبر للدافعية en_US
dc.title البناء العاملي لمقياس ليبر للدافعية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة en_US
dc.type Article en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account