Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
هواري احلام, سدي علي ، بوطورة فضيلة |
|
dc.date.accessioned |
2019-02-21T19:59:03Z |
|
dc.date.available |
2019-02-21T19:59:03Z |
|
dc.date.issued |
2018-10-23 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9906 |
|
dc.description.abstract |
إن التصدير يعتبر أحد أشكال الدخول إلى الأسواق الدولية، حيث يعني قدرة الدولة وشركاتها على تحقيق تدفقات سلعية، خدمية، معلوماتية،مالية، ثقافية وسياحية إلى دول وأسواق دولية أخرى بغرض تحقيق أهدف الصادرات من أرباح وقيمة مضافة، توسع، نمو، انتشار، فرص عمل، تكنولوجيا جديدة وغيرها.
ويقع التصدير في إطار تشجيع التبادل التجاري بين الدول بما يحقق مصالح عديدة لأطراف التجارة الدولية ( المصدرون والمستوردون)، نظراً لاختلاف المزايا النسبية و التنافسية لكل دولة. وكان هذا سبب اهتمامنا بالصادرات وتحليل منظومتها.حيث أظهرت النتائج استمرار اعتماد الجزائر على تصدير المحروقات بنسبة تصل الى 97% لكن تغيرت الحصص السوقية واكتسبت أسواق جديدة للصادرات خارج المحروقات. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
الملتقى الدولي الثاني حول مابعد البترول :التبادلات التجارية و الاختيارات التسويقية للدول الاورومتوسطية |
en_US |
dc.subject |
الصادرات، الصادرات خارج المحروقات، الأسواق الأورومتوسطية. |
en_US |
dc.title |
وضعية الصادرات الجزائرية في الاسواق الاورومتوسطية |
en_US |
dc.type |
Presentation |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée