Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
يوسفي, محمد |
|
dc.contributor.author |
مزيان, محمد أمين |
|
dc.date.accessioned |
2019-03-19T20:45:31Z |
|
dc.date.available |
2019-03-19T20:45:31Z |
|
dc.date.issued |
2016-12 |
|
dc.identifier.issn |
2600-612X |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/10086 |
|
dc.description.abstract |
يعتبر رئيس المجلس الشعبي البلدي ممثلا للسلطات المركزية على المستوي المحلي، والذي يعتبر همزة وصل بينها وبين المواطنين ،فهو حلقة أساسية في إنجاح أي مخطط أو سياسة منتهجة من طرف الدولة في ميدان ما، ففي مجال التهيئة والتعمير فقد منح المشرع الجزائري لرئيس المجلس الشعبي البلدي عدة صلاحيات في مجال تطبيق القواعد الخاصة بالبناء والتعمير بموجب نصوص قانونية خاصة، من اجل التصدي لأي تجاوزات فيما يتعلق بالبنايات الغير مرخص لها و المخالفة لأحكام التعمير، وقد تعزز هذا الدور من خلال إصدار المشرع للقانون رقم 08\15 الذي يعتبر آلية فعالة ودعامة أساسية في تحقيق تسوية وضعية البنايات غير الشرعية، مما يمنحه صلاحيات تخوله التدخل في معظم المراحل التي تمر بها إجراءات تسوية البنايات الغير الشرعية في ظل هذا القانون. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مجلة الدراسات الحقوقية - كلية الحقوق و العلوم السياسية – جامعة سعيدة، |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
;06 |
|
dc.subject |
رئيس؛ المجلس؛ الشعبي؛البلدي ؛ تسوية؛ البنايات؛ غير الشرعية ؛ قانون رقم 08/15؛ مطابقة البنايات. |
en_US |
dc.title |
دور رئيس المجلس الشعبي البلدي في تسوية البنايات الغير شرعية في ظل قانون مطابقة البنايات رقم 08/15. |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée