Dépôt DSpace/Manakin

تصميم دليل مقترح باستخدام بعض الاستراتيجيات التدريسية الحديثة للكشف عن المتفوقين (8-10) سنوات في الجانب النفس حركي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author brahimi, kaddour
dc.contributor.author bensikaddour, habib
dc.date.accessioned 2019-04-22T18:18:29Z
dc.date.available 2019-04-22T18:18:29Z
dc.date.issued 2017-11-07
dc.identifier.issn 2543-3776
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/10152
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى تأثير استخدام الدليل المقترح باستخدام بعض إستراتيجيات التدريس الحديثة للكشف عن المتفوقين(8- 10) سنوات في الجانب النفس حركي، حيث افترضنا أن الدليل المقترح باستخدام بعض الإستراتجيات التدريسية (التعلم التعاوني والتعلم باللعب) يساهم في الكشف عن التلاميذ المتفوقين (8-10) سنوات في الجانب النفس حركي، حيث شملت عينة الدراسة على 90 تلميذ من التعليم الابتدائي موزعين على ثلاثة مجموعات قوام كل مجموعة 30 تلميذ (15 ذكور و15 إناث)، وتم اختيارهم بالطريقة العشوائية، حيث توصلنا إلى: أن الدليل التعليمي المقترح باستخدام الإستراتجيات التدريسية النشطة (التعلم التعاوني، التعلم باللعب) يساهم في الكشف عن المتفوقين (8-10) سنوات في الجانب النفس حركي، ومنه نوصي: ضرورة تطبيق إستراتيجيات التدريس لزيادة وعي التلاميذ المتفوقين بذاتهم ومهارات التعلم الذاتي لتنمية مواهبهم في مختلف الأنشطة الرياضية en_US
dc.publisher revue des sciences et technologie des activités physique et sportive en_US
dc.relation.ispartofseries 14;1, Pages 449-486
dc.subject استراتيجية التدريس- المتفوقين- المجال النفس حركي en_US
dc.title تصميم دليل مقترح باستخدام بعض الاستراتيجيات التدريسية الحديثة للكشف عن المتفوقين (8-10) سنوات في الجانب النفس حركي en_US
dc.title.alternative الملتقى الدولي الثامن: حول علوم الأنشطة البدنية والرياضية وتحديات الألفية الثالثة en_US
dc.type Presentation en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte