Dépôt DSpace/Manakin

معايير جودة البحوث العلمية في مؤسسات التعليم العالي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author Bellia بلية, Lehbib لحبيب
dc.date.accessioned 2019-05-12T01:38:54Z
dc.date.available 2019-05-12T01:38:54Z
dc.date.issued 2018-11-07
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/10199
dc.description.abstract تضطلع مؤسسات التعليم العالي، في كل بلدان العالم، بثلاث مهام رئيسية، وهي: التعليم، والبحث، وخدمة المجتمع. وفي مسعى للقيام بهذه المهام على أحسن وجه، ومن ثم تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها بكفاءة وفعالية، تلجأ هذه المؤسسات إلى وضع وتبني معايير ومؤشرات جودة عملياتها، ومن بينها نشاطات البحث العلمي التي يقوم بها أعضاء هيئتها التدريسية. وفي هذا الصدد، سنحاول من خلال هذه الورقة تسليط الضوء على معايير جودة البحوث العلمية في مؤسسات التعليم العالي، وذلك بمعالجة إشكالية أساسية تتمثل في: فيما تتمثل معايير ومواصفات جودة البحوث العلمية في مؤسسات التعليم العالي ؟. لذلك، سنعالج الموضوع من خلال محورين، محور أول مفهوم البحث العلمي، ومحور ثان شروط ومعايير جودة البحوث العلمية. en_US
dc.publisher الملتقى الوطني الموسوم: ''الأمانة العلمية: ثقافة الباحث العلمي الأكاديمي''، المنظم من طرف مخبر القانون والعقار، جامعة لونيسي علي، البليدة 2 en_US
dc.subject الجودة؛ البحث العلمي؛ مؤسسات التعليم العالي. en_US
dc.title معايير جودة البحوث العلمية في مؤسسات التعليم العالي en_US
dc.type Presentation en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte