Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
Bellia بلية, Lehbib لحبيب |
|
dc.date.accessioned |
2019-05-12T01:38:54Z |
|
dc.date.available |
2019-05-12T01:38:54Z |
|
dc.date.issued |
2018-11-07 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/10199 |
|
dc.description.abstract |
تضطلع مؤسسات التعليم العالي، في كل بلدان العالم، بثلاث مهام رئيسية، وهي: التعليم، والبحث، وخدمة المجتمع. وفي مسعى للقيام بهذه المهام على أحسن وجه، ومن ثم تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها بكفاءة وفعالية، تلجأ هذه المؤسسات إلى وضع وتبني معايير ومؤشرات جودة عملياتها، ومن بينها نشاطات البحث العلمي التي يقوم بها أعضاء هيئتها التدريسية.
وفي هذا الصدد، سنحاول من خلال هذه الورقة تسليط الضوء على معايير جودة البحوث العلمية في مؤسسات التعليم العالي، وذلك بمعالجة إشكالية أساسية تتمثل في: فيما تتمثل معايير ومواصفات جودة البحوث العلمية في مؤسسات التعليم العالي ؟. لذلك، سنعالج الموضوع من خلال محورين، محور أول مفهوم البحث العلمي، ومحور ثان شروط ومعايير جودة البحوث العلمية. |
en_US |
dc.publisher |
الملتقى الوطني الموسوم: ''الأمانة العلمية: ثقافة الباحث العلمي الأكاديمي''، المنظم من طرف مخبر القانون والعقار، جامعة لونيسي علي، البليدة 2 |
en_US |
dc.subject |
الجودة؛ البحث العلمي؛ مؤسسات التعليم العالي. |
en_US |
dc.title |
معايير جودة البحوث العلمية في مؤسسات التعليم العالي |
en_US |
dc.type |
Presentation |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée