Dépôt DSpace/Manakin

الإشكال المنهجي في العلوم الإنسانية من منظور الفلسفة الوضعية أوغست كونت نموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوزار, نورالدين
dc.date.accessioned 2019-05-28T10:07:13Z
dc.date.available 2019-05-28T10:07:13Z
dc.date.issued 2012-09-21
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/10294
dc.description.abstract إذا كانت العلوم الطبيعية قد بلغت في هذا العصر تطورا ملحوظا، وترتب عنه انعكاسات إيجابية،فإن العلوم الإنسانية بقيت دون هذا التطور،رغم الأهمية البالغة التي يكتسيها موضوع دراستها، وهذا ما جعل المهتمون بهذا الحقل المعرفي يبحثون عن الأسباب التي تقف وراء تخلف هذه العلوم مقارنة بالتقدم الحاصل في العلوم الطبيعية،وكان أبرزها الإشكال المنهجي،بحيث ربط الوضعيون تطورها بضرورة اعتمادها المنهج الوضعي المعتمد في العلوم الطبيعية، فإلى أي مدى يمكن تطبيق هذا المنهج؟ وإذا كان تطبيقه ممكنا، فهل هو كفيل بإخراج العلوم الإنسانية من أزمتها؟ en_US
dc.language.iso other en_US
dc.relation.ispartofseries Volume 1;Numéro 1, Pages 19-20
dc.subject الإشكال المنهج العلوم الإنسانية الفلسفة الوضعية أوغست كونت en_US
dc.title الإشكال المنهجي في العلوم الإنسانية من منظور الفلسفة الوضعية أوغست كونت نموذجا en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

  • الحوار الثقافي [340]
    الحوار الثقافي تهتم بنشر الأبحاث المتعلقة بالدراسات الفلسفية ، الإجتماعية، والإنسانية والفكرية والأدبية. تصدر عن مخبر حوار الحضارات، التنوع الثقافي وفلسفة السلم بجامعة مستغانم ،الجزائر

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte