Dépôt DSpace/Manakin

لغة الطفل والهوية الوطنية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author صديق, فضيلة
dc.date.accessioned 2019-05-28T12:02:23Z
dc.date.available 2019-05-28T12:02:23Z
dc.date.issued 2006-12-15
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/10306
dc.description.abstract الإشكال المطروح هو المصادر التي يكتسب منها الطفل لغته ابتداء من البيت والكـتاب والمدرسة ووصولا إلى وسائل الإعلام بأنواعها، وما مدى التزام هذه الوسائل بتعليم الطفل اللغة العربية الفصيحة (الرسمية أو المعيارية) وما مدى مساهمة البيت وعلى الأخص الأم بمستوياتها التعليمية المختلفة، وأيضا وسائل الإعلام، وعلى الأخص من خلال المواد الإشارية، في إدخال الكثير من الكلمات الدارجة والفرنسية إلى قاموس الطفل. ولما كانت اللغة ليست بريئة فإنها بالضرورة حاملة للهوية بحد ذاتها، فإن التربويين يصرون دوما على أن تكون لغة الطفل سليمة في مبناها، وحاملة لقيم تعبر عن الهوية الوطنية، وبذلك يكون الطفل قد تشرب عن طريق تعلمه لغته، قيم لسانية، ودينية، وثقافية ووطنية واجتماعية وغيرها en_US
dc.subject الطفولة، اللغة، الكتاب، التربية، المدرسة en_US
dc.title لغة الطفل والهوية الوطنية en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

  • حوليات التراث (Annales du patrimoine) [194]
    Annales du patrimoine (ADP) (Hawliyat al Turath), est une revue académique de l'université de Mostaganem. La revue est consacrée aux domaines de littérature, de langue et des sciences humaines. Elle paraît en arabe, en français et en anglais une fois par année.

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte