Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
صديق, فضيلة |
|
dc.date.accessioned |
2019-05-28T12:02:23Z |
|
dc.date.available |
2019-05-28T12:02:23Z |
|
dc.date.issued |
2006-12-15 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/10306 |
|
dc.description.abstract |
الإشكال المطروح هو المصادر التي يكتسب منها الطفل لغته ابتداء من البيت والكـتاب والمدرسة ووصولا إلى وسائل الإعلام بأنواعها، وما مدى التزام هذه الوسائل بتعليم الطفل اللغة العربية الفصيحة (الرسمية أو المعيارية) وما مدى مساهمة البيت وعلى الأخص الأم بمستوياتها التعليمية المختلفة، وأيضا وسائل الإعلام، وعلى الأخص من خلال المواد الإشارية، في إدخال الكثير من الكلمات الدارجة والفرنسية إلى قاموس الطفل. ولما كانت اللغة ليست بريئة فإنها بالضرورة حاملة للهوية بحد ذاتها، فإن التربويين يصرون دوما على أن تكون لغة الطفل سليمة في مبناها، وحاملة لقيم تعبر عن الهوية الوطنية، وبذلك يكون الطفل قد تشرب عن طريق تعلمه لغته، قيم لسانية، ودينية، وثقافية ووطنية واجتماعية وغيرها |
en_US |
dc.subject |
الطفولة، اللغة، الكتاب، التربية، المدرسة |
en_US |
dc.title |
لغة الطفل والهوية الوطنية |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
-
حوليات التراث (Annales du patrimoine) [194]
Annales du patrimoine (ADP) (Hawliyat al Turath), est une revue académique de l'université de Mostaganem. La revue est consacrée aux domaines de littérature, de langue et des sciences humaines. Elle paraît en arabe, en français et en anglais une fois par année.
Afficher la notice abrégée