Résumé:
هدفت هذه الدراسة التعرف إلى مستوى القلق الاجتماعي لدى عينة من طلبة جامعة القدس، واستخدام استبانة للقلق الاجتماعي لجمع بيانات الدراسة من خلال عينة ضمت (205) طالباً.أظهرت نتائج الدراسة أن مستوى القلق الاجتماعي جاء بدرجة عالية وبمتوسط قدره (2.35)، كما تبين عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متوسطات القلق الاجتماعي باختلاف الجنس، التخصص، والمعدل التراكمي، بينما كانت الفروق دالة إحصائياً لمتغير المستوى الدراسي، ولصالح طلبة السنة الأولى. وبناء على النتائج أوصت الدراسة الحالية بضرورة إفساح المجال للطلبة لمناقشة مواضيع تخصهم من أجل التعبير عن ذاتهم، والمشاركة في اتخاذ القرارات، وعدم إحراج الطلبة عندما يخطئون