Dépôt DSpace/Manakin

الاتجاه الوظيفي في تدريس النحو العربي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بيبية, علية
dc.date.accessioned 2019-05-29T12:30:16Z
dc.date.available 2019-05-29T12:30:16Z
dc.date.issued 2009-09-15
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/10402
dc.description.abstract النحو هو انتحاء سمت العرب في كلامها، وعملية تدريسه في وقتنا الحاضر تستلزم معرفة المناهج الحديثة قصد تسهيله وتيسيره على المتعلمين، ذلك لأن أغلب طرق تدريسه منصبة على الجانب العقلي الذي يمجد النظرية التي تقتصر على الحفظ والإظهار دون التطبيق الذي يكشف الوظائف الجمالية الكامنة في النحو العربي، خاصة وأنه جاء حفظا لكـتاب الله تعالى من اللحن. ومن ثم أصبح من الضروري بيان الاتجاه أو المنهج الوظيفي في عملية التعليم في الأقسام الإعدادية أو أقسام اللغة العربية في الجامعات، فهذا الاتجاه يهتم بالجانب السيكولوجي للتلميذ أو الطالب من جهة وجماليات النحو ومعانيه من جهة ثانية en_US
dc.subject المناهج الحديثة، النحو العربي، التطبيق، التلميذ، اللحن en_US
dc.title الاتجاه الوظيفي في تدريس النحو العربي en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

  • حوليات التراث (Annales du patrimoine) [194]
    Annales du patrimoine (ADP) (Hawliyat al Turath), est une revue académique de l'université de Mostaganem. La revue est consacrée aux domaines de littérature, de langue et des sciences humaines. Elle paraît en arabe, en français et en anglais une fois par année.

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte