علاقة التسرب المدرسي بالمحيط الاجتماعي للمتعلم في مرحلة التعليم المتوسط ( مقاربة نظرية )
Loading...
Files
Date
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
Abstract
أي منظومة تربوية في العالم تعمل على إكساب المتعلم جانبا معرفيا وتحاول واختبار مدى بلوغه في ذهنه بما يحقق أهدافها ، كما ينبغي الاهتمام أيضا في جميع جوانب شخصيته ككل ، وذلك وفق مبادئ التربية المعاصرة ومن هذه الأبعاد علاقته بمحيطه الاجتماعي ومدى تأثير هذا الأخير على تحصيله الدراسي، ومن هنا كان لزاما إيجاد صيغة للمواءمة أو الاتزان النفسي الذي يعتبر كنتيجة للتكيف البيئي ، وما التسرب المدرسي إلا سلوكا سلبيا يسلكه المتعلم تعبيرا عن افتقاد التفاعل والتوازن بينه وبين محيطه المدرسي .