Dépôt DSpace/Manakin

علاقة التسرب المدرسي بالمحيط الاجتماعي للمتعلم في مرحلة التعليم المتوسط ( مقاربة نظرية )

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن لكحل, سمير
dc.date.accessioned 2019-05-30T08:39:26Z
dc.date.available 2019-05-30T08:39:26Z
dc.date.issued 2012-09-21
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/10433
dc.description.abstract أي منظومة تربوية في العالم تعمل على إكساب المتعلم جانبا معرفيا وتحاول واختبار مدى بلوغه في ذهنه بما يحقق أهدافها ، كما ينبغي الاهتمام أيضا في جميع جوانب شخصيته ككل ، وذلك وفق مبادئ التربية المعاصرة ومن هذه الأبعاد علاقته بمحيطه الاجتماعي ومدى تأثير هذا الأخير على تحصيله الدراسي، ومن هنا كان لزاما إيجاد صيغة للمواءمة أو الاتزان النفسي الذي يعتبر كنتيجة للتكيف البيئي ، وما التسرب المدرسي إلا سلوكا سلبيا يسلكه المتعلم تعبيرا عن افتقاد التفاعل والتوازن بينه وبين محيطه المدرسي . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.relation.ispartofseries Volume 1;Numéro 1, Pages 157-165
dc.subject علاقة التسرب المدرسي بالمحيط الاجتماعي للمتعلم في مرحلة التعليم المتوسط ( مقاربة نظرية ) en_US
dc.title علاقة التسرب المدرسي بالمحيط الاجتماعي للمتعلم في مرحلة التعليم المتوسط ( مقاربة نظرية ) en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

  • الحوار الثقافي [340]
    الحوار الثقافي تهتم بنشر الأبحاث المتعلقة بالدراسات الفلسفية ، الإجتماعية، والإنسانية والفكرية والأدبية. تصدر عن مخبر حوار الحضارات، التنوع الثقافي وفلسفة السلم بجامعة مستغانم ،الجزائر

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte