Dépôt DSpace/Manakin

العنف المدرسي و طرق الإرشاد فيه

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author العبادية عبد القادر
dc.date.accessioned 2019-06-02T10:10:58Z
dc.date.available 2019-06-02T10:10:58Z
dc.date.issued 2014-09-13
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/10574
dc.description.abstract تعتبر المدرسة المؤسسة الثانية للتنشية الاجتماعية بعد الأسرة, وهي المؤسسة التي يتلقى فيها التربية النظامية والمعرفة في شكل خبرات تعليمية تساعده على التكيف مع الحياة. وما دام أنها مؤسسة اجتماعية تعليمية يجعلها تتأثر ببعض الممارسات غير الطبيعة التي تعيقها عن أداء مهامها بالشكل المطلوب , ومن هذه الممارسات العنف المدرسي الذي يتخذ من المدرسة بيئة له ويتخذ أشكالا عديدة ومتنوعة: لفظيا وجسديا و عنف موجه نحو المؤسسة التعليمية ونو المدرسين ونحو التلاميذ بعضهم بعضا، ومن هنا تظهر الحاجة إلى الإرشاد النفسي كعملية نفسية تتناول بالدراسة السلوكيات المضطربة القريبة إلى السواء والتي تعيق الأفراد عن التكيف السليم، وتكمن أهمية الإرشاد النفسي في مساعدة الأفراد على التغلب على مشكلاتهم والتعامل معها, ويكون ذلك في شكل برنامج إرشادي مخطط ومنظم تستخدم فيه تقنيات الإرشاد النفسي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.relation.ispartofseries Volume 1;Numéro 4, Pages 171-178
dc.subject الإرشاد النفسي، التنشئة الاجتماعية ، المدرسة ، العنف المدرسة en_US
dc.title العنف المدرسي و طرق الإرشاد فيه en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

  • الحوار الثقافي [340]
    الحوار الثقافي تهتم بنشر الأبحاث المتعلقة بالدراسات الفلسفية ، الإجتماعية، والإنسانية والفكرية والأدبية. تصدر عن مخبر حوار الحضارات، التنوع الثقافي وفلسفة السلم بجامعة مستغانم ،الجزائر

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte