Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى القلق الاجتماعي لدى عينة من طلبة المرحلة الثانوية، ولجمع البيانات أعد الباحث مقياس القلق الاجتماعي مكون من (14) فقرة، من خلال عينة ضمت (220) طالباً وطالبة، تم اختيارهم بطريقة العينة العشوائية البسيطة من طلبة الصف الأول الثانوي لمديرية تعليم شرق محافظة خان يونس، وتوصلت نتائج الدراسة إلى: - المستوى العام للقلق الاجتماعي كان متوسطاً؛ بوزن نسبي (64.20%). - وجود فروق ذات دلالة احصائية تبعاً لمتغير النوع، لصالح الطالبات. - وجود فروق ذات دلالة احصائية تبعاً لمتغير التخصص، لصالح التخصص العلمي. - وجود فروق ذات دلالة احصائية تبعا لمتغير التحصيل الدراسي، لصالح الطلبة الذين تقديرهم التحصيلي (70%) فأقل.