Dépôt DSpace/Manakin

الوسط الأسري علاقة العنف المدرسي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مالك شليح توفيق .
dc.date.accessioned 2019-06-09T10:26:10Z
dc.date.available 2019-06-09T10:26:10Z
dc.date.issued 2013-02-21
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/10708
dc.description.abstract تعتبر ظاهرة العنف المدرسي من أكثر الظواهر الاجتماعية إثارة للجدل في الآونة الأخيرة بين عدد كبير من المفكرين والباحثين، ومرد ذلك يرجع إلى استفحال هذه الظاهرة وانتشارها في الكثير من مؤسساتنا التربوية والتعليمية بكل أطوارها، الأمر الذي استدعى دق ناقوس الخطر، والتنبيه لخطورة هذه الظاهرة وانعكاساتها السلبية على الفرد والمجتمع . والواقع أنه بالرغم من تعدد العوامل والأسباب المؤثرة في انتشار هذه الظاهرة، إلا أنه يعتبر – في تقديرنا – العامل الأسري السبب المباشر والأول في حدوث هذه الظاهرة خاصة أن إذا نشأ الطفل في جو أسري مشحون بالخلافات والنزاعات، والحرمان، والتصدع المادي، والتسلط الأبوي، وغيرها من العوامل الباعثة على حدوث السلوك العنيف لدى الطفل . وبالنظر إلى الدور التربوي الذي تلعبه الأسرة باعتبارها البيئة الأساسية عن تربية الفرد وتنشئته تنشئة صالحة لكي يكون عنصرا فعالا في المجتمع، فإننا سنحاول في هذا البحث تسليط الضوء على موضوع الأسرة، العنف المدرسي، ثم التطرق إلى علاقة الأسرة بالعنف المدرسي ثم التطرق إلى التكامل بين الأسرة والمدرسة للحد من العنف المدرسي، وأخيرا خاتمة . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.relation.ispartofseries Volume 2;Numéro 1, Pages 121-127
dc.subject الوسط الأسري علاقة العنف المدرسي en_US
dc.title الوسط الأسري علاقة العنف المدرسي en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

  • الحوار الثقافي [340]
    الحوار الثقافي تهتم بنشر الأبحاث المتعلقة بالدراسات الفلسفية ، الإجتماعية، والإنسانية والفكرية والأدبية. تصدر عن مخبر حوار الحضارات، التنوع الثقافي وفلسفة السلم بجامعة مستغانم ،الجزائر

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte