Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
درقام نادية |
|
dc.date.accessioned |
2019-06-09T10:50:17Z |
|
dc.date.available |
2019-06-09T10:50:17Z |
|
dc.date.issued |
2013-02-21 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/10717 |
|
dc.description.abstract |
إن التأريخ للفن هو التأريخ للإنسان في حد ذاته، انطلاقا من أن التعبير الفني كان من أبرز ما عرف به الإنسان منذ العصور القديمة.وكأنه لا يستطيع أن يتفاعل في وجوده إلا ويطغى البعد الفني في فعله،سواء قصد الإنتاج الفني في حد ذاته أو أن ممارسته من اجل فهم الطبيعة وإخضاعها أدت بالضرورة إلى بروز العديد من الفنون، وهكذا تأرجح ظهور الفن في حياة الإنسان بين ضرورة وجودية، بمعنى أن الإنسان لا مناص له إلا أن يكون فنانا أو معبرا عن فن من الفنون. أو انه وجد الفن أرقى تعبير عن اكتشافاته، بحيث كان كل اكتشاف يعبر عنه فنيا وبالتالي كل تطور عرفته البشرية توج فنيا. وفي كلتا الحالتين كان الفن أهم سمة عرفتها البشرية، وكأن الإنسان وجد ليكون فنانا. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
Volume 2;Numéro 1, Pages 223-234 |
|
dc.subject |
الفن تياراته الغرب التأريخ الإنسان الإنتاج الفني |
en_US |
dc.title |
الفن وتياراته في الغرب |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
-
الحوار الثقافي [340]
الحوار الثقافي تهتم بنشر الأبحاث المتعلقة بالدراسات الفلسفية ، الإجتماعية، والإنسانية والفكرية والأدبية. تصدر عن مخبر حوار الحضارات، التنوع الثقافي وفلسفة السلم بجامعة مستغانم ،الجزائر
Afficher la notice abrégée